الألكسو تعقد في اليمن ورشة عمل علمية  حول مستقبل السياسات الثقافية

الألكسو تعقد في اليمن ورشة عمل علمية   حول مستقبل السياسات الثقافية

 

برعاية من معالي الأستاذ طارق بن سالم العكبري، وزير التربية والتعليم ومعالي الأستاذ معمر الأرياني، وزير الإعلام والثقافة والسياحة، أقامت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم يوم الثلاثاء 08/07/2024، بمدينة عدن ،  بالجمهورية اليمنية،  ورشة عمل علمية حول "مستقبل السياسات الثقافية في اليمن"  وذلك بدعم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الالكسو"، وقد انتظم في الورشة (20 ) مشاركا ومشاركة من وزارة الثقافة وجامعة عدن ومنظمات المجتمع المدني، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

وخلال الافتتاح ألقى الأستاذ محمد الشعيبي وكيل وزارة الثقافة كلمة أشار فيها إلى أهمية هذه الورشة العلمية لافتاً أنّ محاورها وأهدافها متميزة وضرورية لتطوير مستقبل السياسة الثقافية في بلادنا متمنياً الخروج بنتائج فعلية تحقق أهداف وتطلعات هذه الورشة.

من جانبها ألقت الأستاذة هدى عبده أحمد، مديرة الموارد البشرية في اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم كلمة سعادة الدكتورة حفيظة الشيخ، الأمينة العامة للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم، رحبت فيها بخبير المنظمة الدكتور أحمدو حبيبي، في مجال السياسات الثقافية، وكافة الحاضرين. متمنية من كافة الحاضرين الإستفادة من هذه الورشة التي تعنى بمستقبل السياسات الثقافية، من خلال بذل الجهد الكافي للاستفادة من معلومات الورشة للخروج بأكبر قدر ممكن من الفائدة.

 

وقد قدّم الدكتور أحمدو حبيبي،  الخبير بالالكسو ، دراسة تضمنت العديد من المفاهيم والأفكار تطرق فيها لمفهوم السياسات الثقافية ومكوناتها وآلية ومناهج صياغة وإعداد السياسات الثقافية وطنياً و محلياً.

 

وتهدف ورشة العمل إلى دعم قدرات المستفيدين في مجال صياغة وإعداد السياسات الثقافية المحلية والقطاعية ودعم المستفيدين في مجال تنفيذ ومتابعة وتقييم السياسات الثقافية وإطلاع المشاركين على نماذج وعينات من هذه السياسات.