الألكسو تنظم  ندوة علمية بالتعاون مع  المعهد الثقافي الإفريقي العربي حول موضوع.. التعاون في التربية والتعليم والتكوين في المجالين العربي والإفريقي

الألكسو تنظم  ندوة علمية بالتعاون مع  المعهد الثقافي الإفريقي العربي  حول موضوع.. التعاون في التربية والتعليم والتكوين في المجالين العربي والإفريقي

احضنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم،  صباح اليوم الخميس بمقرها بتونس، فعاليات ندوة علمية متخصصة، تنظّم على مدار يومين متتالين (يومي 27-28-06-2024). ويأتي تنظيم هذه الندوة في إطار علاقة التعاون والشراكة الوثيقة التي تربط المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والمعهد الثقافي الإفريقي العربي ومقره باماكو جمهورية مالي. وستناقش على مدار يومين متتاليين محاور عدة تتصل بمجالات وموضوعات التعاون في التربية والتعليم في المجالين العربي والإسلامي.

وقد عرفت الجلسة الافتتاحية للندوة كلمة لمعالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، ألقاها بالنيابة عنه أ.د محمد الجمني، مدير إدارة المعلومات والاتصال، رحب فيها بالحضور وأشار إلى أهمية هذه الندوة وسياق انعقادها وخصوصية الموضوعات التي تناقشها؛ وذلك في ظل السعي الدائم إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبالخصوص ما يتصل بهدفها الرابع الذي ينص على ضرورةِ "تأمين تعليم جيّد ومنصف وشامل للجميع ولمدى الحياة".  

ومن جانبه تحدث مدير عام المعهد الثقافي العربي الإفريقي سعادة  أ.د. محمد الصوفي في كلمته الافتتاحية عن علاقات التعاون والشراكة بين المعهد والمنظمة، متمنيا لجميع المشاركين في الندوة مقاما طيبا، وأن تتكل ندوتهم بالنجاح، ومنوها إلى أن كل المحاضرات العلمية التي ستقدم خلال هذه الندوة ستطبع في كتاب خاص يوزع على الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية والمنظمة.