الألكسو تُوقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

الألكسو تُوقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

بإشراف وحضور معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، أبرمت الألكسو مذكرة تفاهم مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، وهي مؤسسة تسعى إلى "التميز في تقديم برامج إعداد وتطوير المعلمين والقيادات التربوية في الأردن والمنطقة العربية"، (ومقرها عمان، بالمملكة الأردنية الهاشمية).

 وخلال اللقاء الذي تم بمقر الألكسو، وقع سعادة الأستاذ الدكتور محمد سند أبو درويش، مدير إدارة العلوم والبحث العلمي، الاتفاقية نيابة عن معالي المدير العام للمنظمة، كما وقع الاتفاقية ممثلا عن الأكاديمية سعادة الأستاذ الدكتور أسامة عبيدات الرئيس التنفيذي للأكاديمية.

وتسعى الألكسو من خلال هذه الاتفاقية إلى توطيد أواصر التعاون مع المؤسسات العربية، وتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات، كما تهدف مذكرة التفاهم هذه، على وجه الخصوص إلى تعزير الشراكة بين الطرفين في المجالات التالية:

التعاون في تنظيم برامج ومشاريع مشتركة، من مؤتمرات ومنتديات وورش عمل ودورات تدريبية.

التعاون في تنظيم برامج مشتركة في التنمية المهنية المستدامة المستندة إلى البحوث والتطورات التربوية العالمية والممارسات الفضلى في تعليم العلوم وتعلّمها.

تبادل الخبرات التربوية والعلمية، وتنظيم فعاليات وأنشطة مشتركة في التعليم والقيادة. 

التعاون على نشر وتعزيز الثقافة العلمية في المجتمعات العربية.

التعاون في تنظيم برامج لإدماج منهجية البحث والاستقصاء في تدريس العلوم.

التعاون في تنظيم برامج مشتركة لتحفيز الشركات الناشئة وتطوير الاعمال.

التعاون في تنظيم مشاريع وبرامج تُحفز الريادة والابتكار والبحث العلمي لدى النشء العربي.

وفي ختام اللقاء، سَلم الدكتور أسامة عبيدات درع الأكاديمية لمعالي المدير العام الأستاذ محمد ولد أعمر تقديرا لجهود المنظمة المستمرة والداعمة للعمل العربي المشترك