مدير عام الألكسو يلتقي وزير التربية والتعليم الإماراتي

مدير عام الألكسو يلتقي وزير التربية والتعليم الإماراتي

استقبل معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي ؛ وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 بمركز التعليم الأخضر " اكسبو " معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ؛ المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم؛ وقد رحب معالي الوزير بمعالي المدير العام وشكره على فرصة هذا اللقاء الذي تزامن مع مشاركة معاليه في مؤتمر تغير المناخ المنعقد في دبي.

 كما أشاد بدور الألكسو  وبطبيعة الأنشطة والبرامج التي تنفذها في الدول العربية ورؤيتها المستقبلية الاستشرافية لخطة العمل 2023 - 2028 ؛ منوها بالتعاون المثمر بين دولة الإمارات والألكسو في عديد البرامج والمسارت؛ التي سيتم تنفيذها في المستقبل القريب ؛ وبهذه المناسبة دعا معالي الوزير إلى مزيد تعزيز التعاون للاستفادة من تجارب وخبرات الإمارات الرائدة. 

ومن جهته شكر معالي المدير العام معالي الوزير على إتاحة هذه الفرصة للتشاور حول بعض الملفات المشتركة مهنئا إياه على نجاح فعالية افتتاح مركز التعليم الأخضر الذي يعد نموذجا لتعليم أخضر بجميع مكوناته. 

كما تم التباحث حول الاستعدادات الجارية بين الألكسو ووزارة التربية والتعليم لعقد مؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي ( الدورة 18) الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة مشكورة في منتصف العام 2024 ؛ بالإضافة إلى ملفات يتم التحضير لها لاحقا.

هذا وأبدى معالي الوزير استعداد الوزارة لتوفير كل الظروف التي من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك المأمول وخاصة في مجالات التربية والثقافة والعلوم.