الألكسو تنعي العالم الفلسطيني سفيان تايه الذي ارتقى اليوم مع عائلته وتدين الجرائم البشعة للكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني

الألكسو تنعي العالم الفلسطيني سفيان تايه الذي ارتقى اليوم مع عائلته وتدين الجرائم البشعة للكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني

تنعي المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم- الألكسو باسم مديرها العام الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، العالم سفيان تايه، رئيس الجامعة الإسلامية في غزة، الذي ارتقى اليوم مع عائلته نتيجة القصف الصهيوني على المحافظات الجنوبية.

 كما تدين المنظمة جرائم الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الذي يهدف إلى تصفية القامات العلمية والعلماء والقضاء على البنية الأكاديمية والمقدرات الأكاديمية والتعليمية والتربوية في غزة وفلسطين عموما من مدارس وجامعات ومقدرات ثقافية وفنية والفنانين والشعراء والطلبة، الأمر الذي يضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية والإنسانية. 

يذكر أن الشهيد تايه هو أستاذ فيزياء في قطاع غزة، استشهد جراء استهداف غارة الاحتلال منطقة الفالوجا في جباليا شمال القطاع، وهو فلسطيني الجنسية، ويعتبر من بين أبرز الشخصيات الناجحة في مجالها المهني من الناحية الأكاديمية والإدارية.

وخلال مسيرته المهنية، شغل تايه العديد من المناصب، أبرزها: رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، وتم تصنيفه ضمن أفضل 2% من الباحثين حول العالم في عام 2021، بناءً على دراسة أجرتها دار النشر العالمية Elsevier وجامعة Stanford في الولايات المتحدة الأمريكية، وله إسهامات كبيرة في مجال الدراسات والأبحاث العلمية التي يتم نشرها سنويًّا في مجلات علمية مرموقة.

ويحمل الشهيد التايه درجة الأستاذية في تخصص الفيزياء النظرية والرياضيات التطبيقية. وقد حاز على جائزة عبد الحميد شومان للعلماء العرب الشبان، وذلك إلى جانب تعيينه حاملًا لكرسي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" لعلوم الفلك والفيزياء الفلكية وعلوم الفضاء في فلسطين خلال العام 2023.