"الألكسو" تُتَوجُ الطلبة المُشاركين بالبطولة العربية  لألعاب الرياضيات والمنطق في دورتها الأولى

"الألكسو" تُتَوجُ الطلبة المُشاركين بالبطولة العربية   لألعاب الرياضيات والمنطق في دورتها الأولى

 

توجت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ، اليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني /نوفمبر 2023 ، بمقرها، في تونس الطلبة المشاركين في البطولة العربية الأولى لألعاب الرياضيات والمنطق بالميداليات الذهبية والفضية.

و شهد اليوم الختامي حضور معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ، وحضور السيد خليفة الميلي مُمثلاً عن معالي محمد عليّ البوغديري وزير التربية  في الجمهورية التونسية، إضافة إلى ممثلين عن عشر دول عربية، شاركت بعدد من طلابها ضمن فعاليات البطولة .

وقال معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ،في مستهل كلمته التي ألقاها أمام الحضور إن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ،تعمل ضمن منظومة العمل العربي الواحد الهادف لبناء أجيال للمستقبل قوامها العلم والمعرفة والابتكار وذلك وفقا لمنهجيات بحثية وتعليمية تواكب تطورات العصر وتُسهم في زيادة نمو وتقدم الدول العربية بما يتلاءم مع طموحاتها.

وأضاف معالي المدير العام ، إن البطولة العربية "لألعاب الرياضيات والمنطق" حققت نجاحاً باهراً في دورتها الأولى بمشاركة نخبة من الطلبة العرب المشاركين في المرحلة الإبتدائية والموزعين على عشر دول عربية، منوهاً بدعم الجمهورية التونسية ممثلة بوزارة التربية والتعليم وحرصها على تسخير كل الإمكانيات البشرية والعلمية باعتبارها ركيزة أساسية لإنجاح خطط عمل المنظمة بمختلف مجالات التعليم والبحوث العلمية والمعرفية.

وأشار معاليه إلى أن "الألكسو" ترنو إلى المساهمة في الجهود التي تبذلها الدول العربية في تنمية نظم التربية والتعليم وتحسين نواتجها وتعزيز ميزتها التنافسية حتى تكون قادرة على منح طلابها المعارف والمهارات العالية ما يساعدهم على الاضطلاع بأدوارهم كاملة في مجتمعاتهم و تنشئة مواطنين قادرين على المشاركة في تعزيز مكانة الرياضيات في المدرسة والمجتمع.

ومن جانبه نوه السيد خليفة الميلي في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير التربية التونسي، بحرص المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم على  الارتقاء بجودة التعليم ورفده بكل مكونات العلم والمعرفة لبناء أجيال عربية قادرة على التميز والبناء والمُساهمة في تقدم بلدانها.
وفي ختام فعاليات البطولة العربية الأولى لألعاب الرياضيات والمنطق أوصت اللجنة العلمية الموسعة بضرورة إنشاء منصة خاصة تُعنى بألعاب الرياضيات والعمل في المستقبل القريب تعمل على استهداف الفئات العُمرية الأخرى والتي تشمل المرحلتين الإعدادية والثانوية.

كما قام معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر بتكريم 22 طالباً مُشاركاً وتتويج الفائزين بالمراكز الأولى والذين تحصلوا على العلامة الكاملة في الاختبارات الرئيسية لمادة الرياضيات.