الألكسو تشارك في المؤتمر العام 42 لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة

الألكسو تشارك في المؤتمر العام 42 لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة

تشارك الألكسو في أعمال المؤتمر العام لليونسكو 42 الذي انطلق يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 بمقر تليونكسو بباريس، وتتواصل أعماله إلى يوم 22 نوفمبر 2023 بحضور الدول الأعضاء وممثلين عن منظمات دولية وإقليمية وشركاء من القطاعات الحكومية وغير الحكومية ومن المجتمع المدني. ويناقش المؤتمرون في جلساته الوزارية واجتماعاته رفيعة المستوى واجتماعات لجانه، سياسات المنظمة وتوجهات عملها بالإضافة إلى ميزانيتها وبرامجها الكبرى :

التعليم والثقافة والعلم والاتصالات والمعلومات والعلاقات الخارجية ، في سياق عالمي تشقه الأزمات والتوترات ويتعرض فيه الشعب الفلسطيني إلى عمليات قتل الرضع والأطفال والنساء والشيوخ وهدم المستشفيات والجامعات والمدارس والمساجد والكنائس والبيوت على من فيها على يد جيش المحتل المغتصب أمام أعين العالم وصمت أغلب دوله.

 

كما شاركت الألكسو في اجتماع اللجنة التوجيهية رفيعة المستوى الخاصة بالتعليم التي أنتهت إلى جملة من القرارات تهدف إلى التسريع في تحقيق الهدف الرابع منواهداف التنمية المستدامة ومتابعة التزامات الدول بخصوص نتائج قمة تحويل التعليم. هذا وقد تم تجديد تركيبة اللجنة التوجيهية التي ضمت كلا من الألكسو والمملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية أعضاء ممثلين للدول العربية في

ها.