الألكسو تشارك في الاجتماع الإقليمي العربي الخامس بشأن الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة

الألكسو تشارك في الاجتماع الإقليمي العربي الخامس بشأن الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة

انطلقت اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023 بمدينة الرياض - المملكة العربية السعودية أعمال الاجتماع الإقليمي العربي الخامس بخصوص التقدم في تحقيق الهدف الرابع الخاص بالتعليم من أهداف التنمية المستدامة 2030 ومن أهدافه تعزيز آلية التنسيق الإقليمية، ومتابعة نتائج الاجتماعات العالمية والإقليمية فيما يتعلق بالتعليم ، وتحديدا قمة تحويل التعليم واجتماعات اللجنة التوجيهية رفيعة المستوى للهدف الرابع وإعداد خارطة طريق إقليمية لتحقيق جدول التعليم 2030 ، ومن نتائجه المتوقعة تعزيز الالتزام من قبل الدول الأعضاء والجهات المشاركة نحو تحقيق الهدف 4 وترجمة التزامات قمة تحويل التعليم الوطنية إلى إجراءات عملية .
ويشارك في الاجتماع المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بتنمية التعليم و كذلك ممثلون عن وزارات التربية والتعليم بالدول العربية. وتمتد اشغاله على يومين في شكل جلسات تتناول بالعرض والتحليل والنقاش والتقييم أهدافه لبلوغ النتائج المنتظرة منه.
ويمثل الألكسو في هذا الاجتماع كل من د. رامي إسكندر مدير إدارة التربية والقائم بأعمال مدير إدارة الثقافة وأ. الهاشمي عرضاوي عضو الفريق التقني(شيربا ) للجنة التوجيهية رفيعة المستوى الخاصة بالتعليم 2030.