في ختام أعمال المؤتمر الدولي لفقدان التعلم التزام عربي بتحقيق جدول التعليم 2030بالمنطقة العربية

في ختام أعمال المؤتمر الدولي لفقدان التعلم  التزام عربي بتحقيق جدول التعليم 2030بالمنطقة العربية

اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي حول "فقدان التعلم تشخيصه وسبل معالجته ضمن رؤية تحويل التعليم"، اليوم الخميس 26 أكتوبر2023 ، الذي نفذته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالشراكة مع وزارة التربية بالجمهورية التونسية واليونيسف ومنظمات اقليمية ودولية وبمشاركة وزارات التربية بالدول العربية.

وكان المؤتمر قد أقيم تحت رعاية كريمة من معالي رئيس الحكومة التونسية السيد أحمد الحشاني.

 

وفي هذا الاطار أشاد معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد اعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، بروح التعاون والدعم المشترك من الوفود العربية والأوروبية والدولية التي شاركت بالمؤتمر والعمل معاً لتشخيص أسباب فقدان التعلم وكيفية معالجته لضمان هذا حق التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع في مختلف دول العالم .

ونوه إلى أن انعقاد المؤتمر جاء لتعزيز استمرارية التعليم والعمل على تعبئة الجهود الرامية إلى دعم الالتزام الجماعي لتسريع التقدم نحو تحقيق جدول التعليم 2030 بالمنطقة العربية، مشيراً إلى ضرورة المساهمة في تعزيز الوعي والعمل من أجل التمكين للتعليم وتحويله حتى يكون أكثر جودة وإنصافاً وشمولاً واستدامة للجميع.

وتمت في اليوم الأخير قراءة لنواتج جلسات المؤتمر وتم فيها على ضرورة ايجاد السُبل وتوحيد آليات العمل المشترك لمناقشة مشكل فقدان التعلم ومعالجة أسبابه واتخاذ تدابير استجابة مرتبطة بشكل خاص بالتعليم الأولي التأسيسي.