بيان الألكسو عن مجزرة مستشفى المعمداني

بيان الألكسو  عن مجزرة مستشفى المعمداني

تابعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بألم وحسرة واستغراب الهجوم الهمجي الدامي الذي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، دون مراعاة حقوق الأطفال والنساء والشيوخ العزل، والمدنيين الأبرياء، وإذ تتابع المنظمة هذه المجزرة الدامية البربرية والوضع الإنساني العصيب في غزة فإنها تؤكد مايلي:

أولا: تدين المنظمة بكل عبارات الشجب والاستنكار هذه المجزرة التي حطمت القيم الإنسانية وكل القوانين والمواثيق الدولية". وجرحت الضمير الإنساني برمته،

ثانيا: تهيب المنظمة بالمجتمع الدولي والمنظمات الدولية وكل الفاعلين، من أجل التدخل السريع حفاظا على حقوق الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى الذين طحنتهم آلة الحرب، ودمرت مستشفياتهم، ومدارسهم، ومرافقهم العامة، وتأمل أن يصل أنين المرضى والمصابين، والعالقين تحت الأنقاض، إلى عقلاء وشرفاء العالم حتى يغلّبوا صوت الحكمة والضمير الإنساني، ويهبوا لنصرة المظلوم.

ثالثا: تذكر المنظمة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بحق أطفال فلسطين في التمدرس والصحة والعيش الكريم، وهو مالم يتحقق في ظل الحرب الطاحنة والإبادة الجماعية الممنهجة التي يتعرض لها الشعب الفلسطني.  

رابعا: تعزي المنظمة كل الأمة العربية والشعب الفلسطيني الصامد في أرضه المحتلة. وتترحم على أرواح الشهداء الزكية التي ارتقت إلى مقامات الشهادة والخلود.

حفظ الله الشعب الفلسطيني وكل شعوب أمتنا العربية.