رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين بالمملكة المغربية يستقبل مدير عام الالكسو

رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين بالمملكة المغربية يستقبل مدير عام الالكسو

استقبل معالي الأستاذ الدكتور الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 بمقر المجلس ؛ من أجل بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة، بين المؤسستين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال هذا اللقاء، أكد معالي المدير العام للمنظمة، على الدور الهام للتربية والتعليم في الرقيّ السوسيو-اقتصادي والاجتماعي والثقافي، وكذا على أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية الأعضاء في المنظمة لتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم. كما نوه بالتجربة الرائدة للمجلس التي مكنته من تطوير آلياته الاقتراحية والتقييمية للرقي بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بالمملكة المغربية.

من جانبه، أشار معالي رئيس المجلس إلى أهمية بناء شراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، تروم التعاون الجدي والمستدام لتطوير مجالات التعليم والتكوين والبحث العلمي في البلدان العربية الاعضاء؛ كما رحب بمقترح معالي المدير العام للمنظمة، لعقد مؤتمرات دورية لمجالس التربية والتكوين والمؤسسات المماثلة، قصد التعاون بينها في المجالات ذات الصلة، ووضع تصورات مستقبلية لتطوير مسارات التربية والتكوين والبحث العلمي ببلداننا العربية.

وقد حضر هذا اللقاء سعادة الامين العام للمجلس وسعادة الأمين العام للجنة الوطنية المغربية للتربية والثقافة والعلوم وسعادة مدير مكتب تنسيق التعريب بالرباط.