دولة رئيس الوزراء بجمهورية جيبوتي يستقبل وفد الأكسو

دولة رئيس الوزراء بجمهورية جيبوتي يستقبل وفد الأكسو

استقبل دولة رئيس الوزراء بجمهورية جيبوتي، معالي السيد عبد القادر كامل محمد، بمكتبه بالمجمع الوزاري، وفد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، المتكون من الدكتور فتحي جراي خبير التراث بالمنظمة، والأستاذ عبدالهادي الغماري، منسق الأنشطة بإدارة الثقافة، وذلك يوم الأربعاء 23 أغسطس 2023.

نقل وفد المنظمة تحيات معالي المدير العام للمنظمة الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، وشكره لدولة رئيس وزراء جمهورية جيبوتي، ومن خلاله إلى فخامة رئيس جمهورية جيبوتي على الدعم الذي يحظى به معالي المدير العام والمنظمة من قبل فخامته والحكومة ، معربا بهذه المناسبة عن استعداد المنظمة لتقديم الدعم الكامل لجمهورية جيبوتي في مجالات التربية والثقافة والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، خاصة من خلال مرافقة جمهورية جيبوتي في تسجيل أكبر عدد من تراثها الثقافي المادي وغير المادي للمحافظة عليه. 

كما نقل وفد المنظمة لدولة رئيس الوزراء حرص معالي المدير العام على توفير المنح الدراسية للطلبة الجيبوتيين المتفوقين في بعض الدول العربية، وتعميق أوجه التعاون المشترك في كافة المجالات لاسيما في الجانب الثقافي منها، وفتح آفاق مستقبلية واعدة للشراكة الاستراتيجية بين المنظمة وجمهورية جيبوتي.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مسائل أخرى ذات صلة بحماية التراث وتكوين الأطر في مجالات المسرح والفنون والموسيقى.

من جهته، شكر دولة رئيس الوزراء المنظمة وعلى رأسها مديرها العام على الجهود التي تبذلها في سبيل حماية التراث الثقافي بشقيه المادي وغير المادي في الدول العربية وفي مجالات التربية والثقافة والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

 

وفي ختام اللقاء وجه دولة رئيس الوزراء الدعوة لمعالي المدير العام للألكسو لزيارة جمهورية جيبوتي في أقرب وقت لبحث سبل تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الطرفين.

جدير بالذكر، أن استقبال وفد المنظمة يأتي بمناسبة وجوده في جمهورية جيبوتي للإشراف على إعداد الملف العربي المشترك "العادات والتقاليد المرتبطة بالزواج التقليدي في الوطن العربي" الذي ستقوده جيبوتي للتسجيل لدى اليونسكو بمشاركة عدد كبير من الدول العربية.