سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية يؤدي زيارة لمدير عام الألكسو  

سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية يؤدي زيارة لمدير عام الألكسو  

أدّى سعادة الأستاذ دمان همر ، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الجمهورية التونسية اليوم  الثلاثاء 11 يوليو 2023 ، زيارة لمعالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للألكسو ، حيث سمح هذا اللقاء ببحث سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والجمهورية الإسلامية الموريتانية من خلال الاطلاع على الأنشطة التي باشرت في تنفيذها تزامنا مع انطلاق الشريحة الأولى من خطة العمل المستقبلية 2023-2028.

 

كما عرض معاليه أهمّ المشروعات التي تقوم المنظمة بإعدادها في هذه المرحلة ومن أبرزها خطّة العمل المستقبلية 2023-2028 والخطة الشاملة للثقافة العربية المحدّثة، والمؤتمرات الوزارية المتخصّصة.

كما ثمن معاليه مستوى التعان بين المنظمة والمؤسسات الجامعية الموريتانية استفادة من تبادل الخبرات.

 

 ومن جهته ثمّن سعادة السفير الدور المميّز الذي تقوم به المنظّمة من أجل نشر العلم والمعرفة في ربوع الوطن العربي، وخاصّة الاهتمام بقطاعات استراتيجية مهمّة تعنى بالتربية والتّعليم والثقافة والعلوم والبحث العلمي، وتقديم الخطط والاستراتيجيات للدول العربية، والانفتاح على المحيط العربي والإقليمي والدولي مواصلة لرسالتها المعرفية، وتعزيزا لأدوارها الريادية، كما ثمن اهتمام المنظمة بالتعليم سعيا إلى بناء جيل واع ومستنير يمتلك ناصية العلم والريادة والابتكار.

وقد أكّد سعادة السفير استعداده لمواصلة دعم وتعزيز العلاقة بين موريتانيا وبين المنظمة بحكم أن الألكسو تعد بيت خبرة عربي متخصص.