الألكسو تستضيف معالي الدكتور منيب المصري، في أحاديثها الشرفية 

الألكسو تستضيف معالي الدكتور منيب المصري، في أحاديثها الشرفية 

في اطار سلسلة أحاديث الألكسو ؛ استضافت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الاثنين 12 يونيو 2022 بمقرها معالي الدكتور منيب رشيد المصري، بصفته من الشخصيات العربية التي قدمت خدمات انسانية وجليلة للأمة العربية وذلك بحضور جمع من السادة أصحاب السعادة سفراء الدول العربية في تونس ولفيف من المفكرين والأكاديميين والاقتصاديين والإعلاميين. 

 

  ويعد الدكتور منيب المصري، من أبرز الشخصيات العربية التي ساهمت في بناء المسيرة التنموية على المستوى العربي والعالمي، حيث قدم جهوداً مميزة لخدمة القضايا العربية في شتى المجالات وخدمة فلسطين وشعبها. 

 

وتضمنت الفعالية كلمات ترحيبية قدم فيها معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ،المدير العام للألكسو شكره وتقديره لمعالي منيب المصري على جهوده الكبيرة في خدمة الإنسانية والأمة العربية والقضية الفلسطينية واستعداد المنظمة للتعاون مع مؤسسة منيب وإنجلا المصري وصندوق ووقفية القدس التي يرأسها المصري لتحقيق الأهداف المشتركة خدمة للعلم والتربية والثقافة. 

 

كما أكّد سعادة الأستاذ الدكتور محمد سند أبو درويش، مدير إدارة العلوم والبحث العلمي، في كلمته بأن الحديث عن معالي المصري هو حديث عن مسيرة طويلة مليئة بالتحديات مكللة بالنجاحات، نستلهم منها الاقتداء ورفع الهمم. 

 

وشهدت الفعالية عرض فيلم وثائقي عن المنظمة وشريط وثائقي مصور عن مسيرة وحياة ضيف الألكسو والإنجازات التي قدمها لخدمة فلسطين، وتلى ذلك حوار صحفي متعدّد الجوانب مع الدكتور المصري أجرى الحوار الإعلامي والصحفي القدير شاكر بالشيخ ، كما كللت الزيارة بتوقيع مذكرتي تفاهم بين الألكسو ومؤسسة منيب وأنجلا المصري وصندوق ووقفية القدس، تضمنتا العمل على تنفيذ مشاريع مشتركة تخدم البحث العلمي والتنمية المستدامة في دولنا العربية ودعمها وتقدمها، إضافة إلى مشاريع تؤكد هوية القدس العربية التاريخية وتحافظ على تراثها العربي. 

 

 واعترافا بجهود الضيف كرم معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ، الدكتور منيب المصري بدرع المنظمة وشهادة تقديرية .