الألكسو تنظم ورشات بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

الألكسو تنظم ورشات بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

 

نظمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو (إدارة الثقافة) يوم الإثنين 5 يونيو 2023 بمقرها ، مجموعة من الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، وذلك بالتنسيق مع قسم اللجان الوطنية بأمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام وبالتعاون مع إذاعة "السيدة" التابع للمعهد العربي لحقوق الإنسان والمنصة الإعلامية Ahyiniأحييني Sustain.

 ويتنزل هذا النشاط في إطار ما تمّ إقراره بشأن الموضوع الرئيس للدورة (23) لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي "الثقافة والمستقبل الأخضر" وإيمانا بحق الطفل في بيئة آمنة وصحية، وضرورة إكسابه الوعي الكافي بما يجعله عنصرا مسؤولا وفاعلا في حماية البيئة،

حيث تم تسجيل حصة إذاعية حوارية مع "أطفال السيدة" واستضافة سعادة السفير الأستاذ الدكتور مصطفى السيد الشربيني، رئيس مجلس إدارة كرسي الألكسو للبصمة الكربونية والاستدامة، بهدف تسليط الضوء على أهمية إشراك الأطفال في المنابر الحوارية والإعلامية والاستماع إلى آرائهم وتساؤلاتهم حول المشاكل البيئية بما يساهم في إكسابهم الوعي اللازم للتعامل الإيجابي مع القضايا ذات الصلة.

وبشأن التعاون مع منصة "أحييني" فإنه يتنزل ضمن تشجيع الألكسو للمنصات الإعلامية ذات المحتوى الهادف والتي تساهم في ترسيخ الوعي البيئي لدى الأطفال خاصة، باعتماد الأساليب التي تتلاءم مع مستوى إدراك الطفل، كاعتماد الشخصية الكرتونية لتمرير رسائل توعوية للأطفال في مجال المحافظة على البيئة.

جدير بالذكر، أنه رافقت هذه الفعالية مجموعة من الورشات لفائدة الأطفال الحاضرين، منها ورشة للفن التشكيلي، وورشة البستنة الحضرية، وورشة جدارية حول المناخ..

وفي إطار اهتمام المنظمة بذوي الهمم تم دعوة منتسبي الأكاديمية الرياضية والثقافية للصم بتونس وتكليف مختص في لغة الإشارة لمرافقتهم طيلة فقرات فعالية اليوم العالمي للبيئة.

علما أن هذه الفعاليات أشرفت عليها الأستاذة راضية العرفاوي، منسقة الأنشطة بإدارة الثقافة بالمنظمة.