الألكسو تنظم مهرجان روبوتات وعرائس مسرح الدمى المدرسي

الألكسو تنظم مهرجان روبوتات وعرائس مسرح الدمى المدرسي

 

احتضن مقر الألكسو يوم الثلاثاء 16 مايو 2023 ، مهرجان روبوتات وعرائس مسرح الدمى المدرسي بتنظيم مشترك بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والجمعية التونسية للمبادرات التربوية والذي يمثل مناسبة مميزة تجمع بين التعليم والفن والتكنولوجيا، في إطار تفاعلي وممتع وبمشاركة أكثر من 18 مؤسسة تربوية تونسية من مختلف الولايات.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز المنهاج الدراسي والتركيز على الأساليب الحديثة في التعليم والتي تركز على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. ويعتبر المهرجان فرصة مميزة للطلاب للتعلم والتفاعل والتطور بطريقة ممتعة ومشوقة.

شارك في المهرجان تلاميذ من مختلف المدارس والمناطق، حيث عملوا بجد لإعداد العروض المسرحية وتصميم الروبوتات والعرائس. وتميز المهرجان بالتنوع والإبداع في العروض التي تضمّنت عروضاً مسرحية تفاعلية وترفيهية للدمى والعرائس والروبوتات، كما تضمّنت  بعض الفقرات الموسيقية والرقص والعروض الفنية الأخرى

وقد قدمت في هذه التظاهرة 7 عروض مسرحية للدمى و 8 ورشات تضمنت مسابقات. ومن بين هذه الورشات؛ ورشة صناعة الدمى بالصوف وورشة صناعة الدمى من ورق الكتب المعبدة، وورشة صناعة الدمى بإعادة التدوير وورشة روبوت الدمية وورشة الواقع المعزز والهولوقرام وورشة تحريك الدمى بالذكاء الاصطناعي،  هذا و تخللت المهرجان حلقة نقاش مع المدرسين و الأولياء حول توظيف الفنون في التصدي لظاهرة التنمر في الوسط المدرسي.

وقد واكب معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، فعاليات هذه التظاهرة مقدما تشجيعه للتلاميذ المشاركين في مختلف الورش التي انتظمت بشارع الثقافة بمقر المنظمة ومسديا شكره للمربين الذين أشرفوا على تأطير هذه الورش.