المدير العام للألكسو يستقبل المدير العام لمركز بحوث ودراسات المدينة المنورة

المدير العام للألكسو يستقبل المدير العام لمركز بحوث ودراسات المدينة المنورة

استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' اليوم السبت الموافق ل 29 أبريل 2023 بمقر المنظّمة، سعادة الدكتور فهد بن مبارك الوهبي، رئيس مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة.

‎وتباحث الطرفان أوجه التّعاون بين المنظّمة والمركز من خلال تنفيذ مشاريع ذات الاهتمامات المشتركة ودعمها وتعزيزها عبر تنفيذ أنشطة متخصّصة للعناية بالموروث التربوي والعلمي والإسلامي والتعريف به للوصول إلى العالمية. 

وتمّ التطرق إلى فتح جسور التّعاون مع معهد المخطوطات العربية التابع للمنظّمة للاستفادة من الخبرات المكتسبة والدور العلمي الذي يضطلع به لاسيما في مجالات البحث والترميم والفهرسة وصولا إلى بناء قاعدة بيانات.

‎وأشاد معالي المدير العام في السياق ذاته، بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية من خلال مساندتها ودعمها المستمر للمنظّمة ولرسالتها المعرفية ولتحقيق غاياتها وأهدافها.

كما ثمن معاليه، حرص المملكة الدائم على تعزيز العمل العربي المشترك في مجالات عملها التربوية والثقافية والعلمية من خلال رئاستها للمجلس التنفيذي، واستضافتها لأنشطة المنظمة، والاستفادة من الكفاءات السعودية، ومشاركتها الإيجابية والمثمرة في مختلف المجالس واللجان والفعاليات التي تعقدها المنظّمة.

من جهته، أعرب سعادة الدكتور فهد بن مبارك الوهبي، عن خالص الشكر

والامتنان لمعالي المدير العام على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مثمنا عاليا ما تقوم به المنظمة -تحت إدارته الموفقة - من دور فعال في تفعيل العمل العربي المشترك، لتعزيز مجالات التعاون بين المنظّمة والمؤسسات والمراكز والهيئات الإقليمية والعربية والدولية تربويا وثقافيا وعلميا.

وأختِتم اللقاء بالاتفاق على التعاون في تنفيذ عدد من البرامج والفعاليات المشتركة ستأخذ مجراها للتنفيذ بالتنسيق بين الطرفين.