معالي المدير العام للألكسو يستقبل معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي.

معالي المدير العام للألكسو يستقبل معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي.

استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ؛ المدير العام للمنظمة العربية للتربية

 والثقافة والعلوم 'ألكسو' اليوم الجمعة 28 أبريل 2023 بمقر المنظمة معالي الدكتور أحمد فكاك البدراني وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي.

وبعد الترحيب بضيفه والوفد المرافق له، ثمن معالي المدير العام للألكسو مسيرة التعاون بين المنظمة وجمهورية العراق في المجالات التربوية والثقافية والعلمية.

وذكر معاليه في هذا الخصوص باعتماد الشاعرة العراقية نازك الملائكة ؛ من قبل الألكسو كرمز من رموز الثقافة العربية لهذه السنة.

وبالمناسبة تطرق الجانبان إلى الملف المشترك الذي تشرف عليه العراق "عنصر العود" فضلا عن إلقاء الضوء على الملفات التي تقودها جمهورية العراق على غرار ملف النقش على المعادن وملف العود والتنسيق مع المنظمة في الأنشطة التي تستضيفها العراق خلال هذا العام؛ حيث سيتم تنظيم اختتام فعالية يوم المخطوط العربي بالتعاون مع

معهد المخطوطات العربية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار .

 

من جهته شكر معالي الوزير العراقي معالي المدير العام لإتاحة هذه الفرصة لزيارة مقر المنظمة وتنظيم هذا اللقاء الأخوي، مثمنا دورالألكسو كبيت خبرة عربي متخصص في المجالات التربوية والثقافية والعلمية مبديا استعداده لاستضافة مزيد من الأنشطة خلال هذا العام تعزيزا للعمل العربي المشترك . وحضر هذا اللقاء الوفد المرافق لمعالي الوزير وسعادة السفير العراقي المعتمد بتونس السيد عبد الحكيم القصاب.

ومن جهة المنظمة حضر كل من أمين المجلس التنفيذي والمؤتمر العام القائم بأعمال مدير إدارة الثقافة الأستاذ الدكتور مراد محمودي؛ والدكتور فتحي الجراي، خبير بإدارة الثقافة والأستاذ عبد الحق حايف ، مدير مكتب المدير العام.