الألكسو توقع اتفاقية تعاون مع جامعة المنار وكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس

الألكسو توقع  اتفاقية تعاون مع جامعة المنار وكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس

وقعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' اليوم الأربعاء 26 أبريل 2023 بتونس، على اتفاقية تعاون مع كل من جامعة تونس المنار وكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس.

ووقع معالي المدير العام للألكسو الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام على الاتفاقية، فيما وقعها عن جامعة المنار الأستاذ الدكتور المعز الشفرة فضلا عن الأستاذ الدكتور مصطفى باللطيف، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس. وبحضور كل من الدكتور مالك كشلاف، مدير عام التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلا عن معالي الوزير والأستاذ الدكتور مراد محمودي، أمين المجلس التنفيذي والمؤتمر العام القائم بأعمال مدير إدارة الثقافة.

وتقضي هذا الاتفاقية التي ستكون بمثابة إطار قانوني يجمع بين المؤسسات العلمية الثلاث بدعم أواصر التعاون المثمر بينها في مجالات التحكيم التجاري.

وسيتم بموجب الاتفاقية تأطير الطلبة في مجالات البحث والملتقيات العلمية.

يشار إلى أن توقيع الاتفاقية كان على هامش أشغال ملتقى الألكسو العلمي الدولي للتحكيم التجاري تحت عنوان '' ثلاثون عاما وبعد المبادئ التوجيهية للتحكيم التجاري الدولي ..الثوابت المتحركة '' والذي تم من خلاله الاحتفاء بذكرى مرور ثلاثين عاما من عمر مجلة التحكيم التجاري '' والذكرى الأولى لإنشاء كرسي التحكيم التجاري للألكسو .

وتم بالمناسبة تكريم وزير التعليم العالي بالجمهورية التونسية معالي الأستاذ الدكتور المنصف بوكثير، بدرع المنظمة، فضلا عن سعادة الأستاذ الدكتور المعز الشفرة، رئيس جامعة تونس المنار والأستاذة الدكتورة نجاة البراهمي الزواوي، مديرة كرسي الألكسو للتحكيم التجاري الدولي. وسعادة الأستاذ الدكتور مصطفى باللطيف، عميد كلية العلوم السياسية والقانونية،

كما تم تقديم شهادات تكريمية لفائدة عدد من الباحثين والأساتذة الجامعيين والمختصين في مجال التحكيم التجاري المحلي والدولي.