معالي المدير العام للألكسو يُستقبل من قبل معالي وزير التربية التونسي

معالي المدير العام للألكسو يُستقبل من قبل معالي وزير التربية التونسي

 

استُقبِل معالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"  الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، اليوم الثلاثاء 25 أبريل 2023 من قبل الأستاذ محمد علي البوغديري، وزير التربية بالجمهورية التونسية ورئيس اللجنة الوطنية التونسية للتربية والعلم والثقافة وذلك بمقر الوزارة.

وبادر معالي الوزير خلال اللقاء بتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مجدّدًا تهانيه لمعالي المدير العام على تجديد الثّقة بالإجماع في شخصه مديرًا عامًا للألكسو لولاية ثانية، وهو ما يعكس حصيلة النجاح الذي تحقّق خلال فترة معاليه الأولى. 

كما أثنى الوزير على مسيرة التعاون بين المنظّمة ووزارة التربية التونسية التي تعزّزت من خلال الأنشطة التي تنفذ في تونس في القطاعات التربوية والثقافية والعلمية وهو مؤشر إيجابي لما توليه دولة المقر للمنظّمة لتواصل مسيرتها ورسالتها في أفضل الظروف.

من جهته وجّه معالي المدير العام الشّكر إلى معالي الوزير على إتاحة هذه الفرصة للتشاور حول المواضيع التربوية التي تهتم بها  الألكسو بحكم رسالتها التي أنشئت من أجلها.

كما ثمّن معاليه دور اللّجنة الوطنية التونسية للتربية والعلم والثقافة في التعاون مع الألكسو من خلال توفير الظروف المناسبة عند عقد الأنشطة في تونس وهو مؤشر إيجابي يستحق التنويه والإشادة.

من جهة أخرى؛ تطرق معاليه إلى الاستعداد لعقد مؤتمر وزراء التربية والتعليم العرب في دورته الثالثة عشر ، التي ستعقد في نهاية شهر مايو  2023 في المملكة المغربية.

وأكّد في السياق ذاته على أن هذا المؤتمر يُعد محطّة بارزة سيتم فيها التباحث والتشاور في الشأن التربوي الذي يعتبر من أولويات الألكسو في هذه المرحلة لضمان تعليم جيد ومنصف وشامل للجميع، يتناغم مع أهداف وغايات التنمية المستدامة.

هذا واتّفق الطرفان على مواصلة التعاون والتشاور حول ملف البرامج والمناهج التعلمية لتستجيب لطموحات" أبنائنا حاضرا ومستقبلا،" ولتواكب مستجدات العصر. 

يشار إلى أن معالي المدير العام، وجه الشّكر إلى دولة المقر رئيسًا وحكومةً وشعبًا على ما تلقاه الألكسو من دعم موصول لتواصل أداء رسالتها في ظروف ميسرة.