معهد البحوث العربية يشارك في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

معهد البحوث العربية يشارك في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

  شارك معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين، الذي احتضنته الجمهورية التونسية تحت رعاية رئيسة الحكومة التونسية معالي الأستاذة نجلاء بودن رمضان. وناقش المؤتمر الذي تواصل من 18 الى 20 مارس 2023 العديد من القضايا التنظيمية والموضوعية لاسيما قضايا التحول الرقمي في التعليم العالي من حيث الواقع والنظرة إلى المستقبل، والقضايا المتعلقة بالمشاركة الطلابية ودور الطلاب في حوكمة الجامعات. وشهد المؤتمر جلسة حوارية حول العلم المفتوح فيما حضر المشاركون في المؤتمر احتفالية جامعة المنستير بيوم الطالب الدولي. وبالمناسبة أشار معالي الدكتور عمرو عزت سلامة،؛ الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية إلى أوجه التعاون المتعددة والمبادرات المشتركة بين الاتحاد والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

كما التقى مدير المعهد الأستاذ الدكتور محمد كمال؛ بالعديد من رؤساء الجامعات العربية وقام بالتعريف بالمعهد وأنشطته المختلفة بالإضافة الى مناقشة أوجه التعاون المستقبلية في المجالات البحثية والتعليمية بين المعهد و الجامعات العربية.

يشار الى أن المؤتمر انتظم باستضافة من جامعتي سوسة والمنستير. وقد شهد حضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهوربة التونسية الأستاذ الدكتور منصف بوكثير، ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمب بجمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور. هذا وشارك في المؤتمر الأستاذ الدكتور محمد مصطفى كمال، مدير معهد البحوث والدراسات العربية، وذلك بناء على تكليف من معالي المدير العام للمنظمة الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر.