لقاء بين معالي المدير العام للألكسو وسعادة رئيس معهد الشارقة للتراث بدولة الإمارات

لقاء بين معالي المدير العام للألكسو وسعادة رئيس معهد الشارقة للتراث بدولة الإمارات

 

التقى معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'الألكسو' ، يوم 17 مارس الجاري 2023 بدولة الإمارات ، سعادة رئيس معهد الشارقة للتراث الدكتور عبد العزيز المسلم.

 

يأتي ذلك على هامش مشاركة معاليه في فعاليات أيام الشارقة التراثية المنعقدة في دورتها العشرين بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وشكر معالي المدير العام لمنظمة الألكسو سعادة رئيس معهد الشارقة للتراث على دعوته الكريمة، معتبرا إياها مناسبة لتعزيز العلاقات بين الألكسو والمعهد.

 

وتباحث الجانبان في آفاق التعاون الثنائي وآليات تعزيزها في المستقبل لاسيما، من خلال الملفات العربية المشتركة ومرصد التراث المعماري والعمراني، وغيرها من البرامج والمشاريع ذات الاهتمام المشترك.

 

هذا وتناول الطرفان إمكانية توسيع التعاون فيما بينهما ليشمل مجال النشر مثل الإصدارات الإرشادية وأخرى ميدانية.

 

كما تناقشا حول تجديد الاتفاقية الموقعة بينهما من خلال وضع برنامج تنفيذي يأخذ بعين الاعتبار مجالات العمل المشتركة في ظل المستجدات المطروحة والتحديات التي تواجه التراث في الوطن العربي.

 

 من جهته، أوضح سعادة رئيس معهد الشارقة للتراث أن ضيف الشرف لهذه السنة هي دولة هنغاريا، وأن الضيف المميز هي دولة النمسا ، مشيرا الى أن دورة الشارقة لهذه السنة عرفت مشاركة 41 دولة فيما احتضنت 11 مهرجانا..