معالي المدير العام للألكسو يشارك في اختتام فعاليات مهرجان القرين بالكويت

معالي المدير العام للألكسو يشارك في اختتام فعاليات مهرجان القرين بالكويت

 شارك معالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، يوم الأربعاء 15 مارس 2023، في اختتام فعاليات مهرجان القرين الثقافي في دورته الـ 28 بالكويت تحت رعاية سمو رئيس الوزراء الكويتي.

وشهد حفل الاختتام، الذي حضره الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، تكريم شخصية مهرجان القرين الثقافي في دورته الحالية الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، والفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2022.

وتمّ بالمناسبة عرض الأوبريت الوطني التاريخي "سدرة اللؤلؤ" الذي يحكي تاريخ الكويت وحضارتها مرورا بمرحلة التأسيس وحتى الوقت الحاضر.

كما تضمّنت فعاليات المهرجان احتفاء خاصا بمرور 100 عام على افتتاح المكتبة الأهلية في الكويت، وهي النواة لمكتبة الكويت الوطنية، إلى جانب إقامة أمسيات شعرية وعروض مسرحية وموسيقية بمشاركة فرق عربية وأجنبية، فضلا عن تنظيم معرض للمخطوطات النادرة وندوة فكرية بعنوان "المشاريع الثقافية الأهلية .. قراءة واقع واستشراف المستقبل".

يذكر أن مهرجان القرين الثقافي اكتسب اسمه من أحد الأسماء القديمة لدولة الكويت، وقد انطلق لأول مرة في نوفمبر 1994، وأصبح المهرجان الثقافي السنوي الأهم في البلاد.