استقبال معالي المدير العام للالكسو من طرف معالي وزير الإعلام الكويتي

استقبال معالي المدير العام للالكسو من طرف معالي وزير الإعلام الكويتي

 

 استقبل معالي الأستاذ عبد الرحمن المطيري ، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة ،  معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وذلك بمناسبة مشاركته في مهرجان القرين الثقافي المنعقد باستضافة كريمة من دولة الكويت يومي 13 و 14 مارس 2023.

 

وقدّم معالي المدير العام للالكسو،  الشكر  لمعالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة على الاستضافة الكريمة وحسن الاستقبال والدعوة للمشاركة في مهرجان القرين الدولي.

وأشاد معاليه بالدور الكبير لدولة الكويت على دعمها المستمر للمنظمة وحرصها الدائم على تعزيز العمل العربي المشترك في مجالات عمل المنظمة منها المجال الثقافي من خلال المشاركة الإيجابية والفعالة في مختلف المجالس واللجان والفعاليات التي تعقدها المنظمة مثل اللجنة الدائمة للثقافة العربية. 

 

كما عبر معاليه عن شكره لمعالي الوزير  على استضافة دولة الكويت لاجتماعات لجنة الخبراء العرب في التراث العالمي منذ 14 سنة، ومؤتمر استراتيجية النهوض بقطاع الصناعات الثقافية والاقتصاد الابداعي والمؤسسات الناشئة في الدول العربية.

وعبر معاليه في السياق ذاته عن تمنياته ان تستضيف دولة الكويت فعاليات التعريف بالخطة الشاملة للثقافة العربية المحدثة لتكون مناسبة لالتقاء الخبراء في مجال الثقافة على المستويين الوطني والعربي وفرصة لشرح آليات ترجمتها على أرض الميدان بما يعود بالفائدة على الجميع. 

من جهة أخرى، استمع معالي المدير العام لرؤية معالي الوزير بشأن التطور الحاصل لفائدة الشباب على مستوى الدولة وآليات العمل المستحدثة لفائدتهم في مجال الثقافة بما يعود بالنفس على الجميع خاصة من خلال اشراك القطاع الخاص.

 

وأكد معالي المدير العام للالكسو في الختام على التزام المنظمة بتعزيز وجودها في الكويت من خلال المشاركة في تنظيم عديد الفعاليات ضمن موازنتها الحالية ( 2023-2024 (

والقادمة ودعوتها للاهتمام أكثر ولأن تتولى دولة الكويت رعاية الملفات العربية المشتركة للدول ذات الاحتياجات الخاصة على النحو الذي يمكنها من الحفاظ على تراثها غير المادي و يحتويها.