الألكسو تشارك في اجتماع "التعاون في مجال مكافحة التغير المناخي" بالقاهرة

الألكسو تشارك في اجتماع "التعاون في مجال مكافحة التغير المناخي" بالقاهرة

 

شاركت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " ألكسو " في الاجتماع الخامس عشر للتعاون القطاعي بين جامعة الدول العربية والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة تحت عنوان "التعاون في مجال مكافحة التغير المناخي"، الذي عُقد بمقر الأمانة العامة على مدار يومي 27 و28 فيفري 2023.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ قرار الدورة (158) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وقرار الدورة 77 لجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة 29 ممثلا عن المنظمات العربية والأممية، إضافة إلى القطاعات المختلفة من المنظمتين ومكتب الأمم المتحدة للاتصال لدى جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وناقش ممثلو الهيئات والمنظمات والمؤسسات الدولية المشاركة عدداً من المواضيع من بينها: مخرجات مؤتمر المناخ 'كوب 27' وسبل تفعيل الاتفاقيات الدولية الثلاث الخاصة بتغير المناخ والأمن المائي والغذائي والطاقة، وانعكاساتها على المنطقة العربية والحد من الكوارث والإنذار المبكر، والأمن المناخي واستدامة السلام.

وتم الاتفاق على وضع برامج لتنفيذ أنشطة مشتركة في المنطقة العربية خلال الفترة القادمة.

وقد عقد الاجتماع برئاسة مشتركة بين السفير علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية والسيد منير ثابت نائب الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا).

وقد مثل المنظمة في الاجتماع الأستاذ الدكتور محمد مصطفى كمال مدير معهد البحوث والدراسات العربية والدكتور محمد الطناحي رئيس قسم البحوث والدراسات بالمعهد بتكليف من معالي المدير العام للمنظمة الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر.