الألكسو تشارك في أشغال المؤتمر العالمي للتحول الرقمي في التعليم العالي

الألكسو تشارك في أشغال المؤتمر العالمي للتحول الرقمي في التعليم العالي

شاركت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ألكسو اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023 في أشغال المؤتمر العالمي للتحول الرقمي في مؤسسات التعليم العالي وذلك عن طريق تقنية زوم.

 وقد ساهمت منظمة الألكسو في تنظيم المؤتمر بالتعاون مع المركز الدولي للابتكار في التعليم العالي برعاية منظمة اليونسكو (UNESCO ICHEI) وعدد من الشركاء.

وتمّ من خلال المؤتمر تقديم أفضل الممارسات في مجال التحوّل الرقمي في التعليم العالي وتوحيدها ومناقشة الاتجاهات والأفكار في تحويل التّعليم العالي، والتصور المشترك للمضي قدمًا في التحول الرقمي للتعليم العالي.

ويهدف المؤتمر خاصّة إلى تقديم مشاريع البحث المشتركة التي تمكّن من تيسير تبادل المعرفة بين المختصين وذلك بتلخيص أفضل الممارسات ودراسات الحالة من المشاريع التجريبية ووضع المزيد من خطط العمل الملموسة للمرحلة المقبلة من التحول الرقمي في التعليم العالي.

 ويعد المؤتمر نقطة بداية لتبادل الرؤى الناشئة لمستقبل التحول الرقمي للتعليم العالي. 

وقد مثّل المنظمة في أشغال المؤتمر الأستاذ الدكتور محمّد الجمني مدير إدارة المعلومات والاتصال الذي قدّم بالمناسبة مداخلة حول برامج منظمة الألكسو في مجال التحول الرقمي لتدريس التعليم العالي في المنطقة العربية.

من جهته قدم الأستاذ الدكتور فاروق كمون، النتائج الأولية للدراسة الميدانية التي تقوم بها منظمة الألكسو في المنطقة العربية بالتعاون مع المركز الدولي للابتكار في التعليم العالي برعاية منظمة اليونسكو حول أفضل المناهج للتدريس والتعلم الرقمي في التعليم العالي. 

وتضمّن برنامج المؤتمر عدّة محاضرات موزعة على عدّة محاور مرتبطة بالمشاريع التجريبية في عدة دول وأقاليم حول العالم.