المدير العام للالكسو يقابل الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين

المدير العام للالكسو يقابل الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين

 

تقابل معالي المدير العام الأستاذ محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' مع معالي السفير الدكتور سعيد أبو علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين بالأمانة العامة بجامعة الدول العربية وذلك اليوم الأحد 25 فبراير 2023 .
يأتي ذلك على هامش مشاركة معالي المدير العام في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدورة 111 التي تعقد خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 9 فبراير 2023 بالقاهرة.

وقد تم خلال هذا الاجتماع التطرق إلى المواضيع التي تتعاون بشأنها المنظمة وقطاع فلسطين.
و شكر معالي المدير العام سعادة السفير على إتاحة هذه الفرصة للتباحث في المواضيع ذات العلاقة بمجال التعليم .
وأكد أن المنظمة لن تدخر جهدا في تقديم المساعدة الضرورية للطلاب الفلسطينيين وتأطيرهم أكاديميا.
وفي ذات السياق شدد معاليه على مواصلة المشاركة في الاجتماعات التي يعقدها قطاع فلسطين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
من جهته عرض سعادة السفير الدكتور أبو علي وضعية الطلاب الفلسطينيين الذين يدرسون في معهد البحوث والدراسات العربية مشيدا بكل التسهيلات التي تقدم لهؤلاء الطلاب والتخفيف من معاناتهم.
ودعا إلى مزيد من المساعدة لتبقى المنظمة الداعمة تربويا وثقافيا وعلميا لقطاع فلسطين مؤكدا بأن المنظمة تعد منبرا يتطلع من خلاله الطلاب الفلسطينيين مواصلة الدراسات العليا.
من جهة أخرى دعا سعادة السفير إلى زيادة التعاون بين معهد البحوث والدراسات العربية و الجامعات الفلسطينية والاستفادة من التكوين الأكاديمي العالي الذي يتميز به المعهد.
هذا؛ وحضر هذا اللقاء كل من سعادة د. محمد كمال؛ مدير معهد البحوث والدراسات العربية والأستاذ عبد الحق حايف ؛ مدير مكتب المدير العام.