الألكسو تشارك وكالة بيت مال القدس الاحتفاء بمرور 25 سنة على تأسيسها

الألكسو تشارك وكالة بيت مال القدس الاحتفاء بمرور 25 سنة على تأسيسها

أطلقت وكالة بيت ما القدس الشريف احتفالية اليوبيل الفضي لتأسيسها بالمركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس بالصخيرات تحت شعار “انطلاقة جديدة لترسيخ مكانة القدس ومركزها الديني والحضاري”.

وبهذه المناسبة، قال محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، في كلمة له إن اليوم هو مناسبة للاحتفال بمرور 25 عاما على هيكلة وكالة بيت مال القدس الشريف التي بدأت عملها بشكل فعلي عام 1998مضيفا أن الاحتفاء هذا اليوم هو استشراف للمستقبل بأمل وطموح في تجاوز للمعيقات التي تحول دون بلوغ كل أهداف الوكالة في دعم المدينة ومؤسساتها وفي طليعتها مسألة التمويل. وتابع بالقول إنه “لهذا الغرض، الوكالة عقدت صباح هذا اليوم، لقاء تشاوريا مع مؤسسات القدس في موضوع: “أي نموذج للتنمية الاجتماعية في القدس”؟ بحضور السفراء الأمناء العامين المساعدين بمنظمة التعاون الإسلامي وبجامعة الدول العربية المكلفين بالقدس وفلسطين، تم الاستماع فيه لمختلف الآراء في إطار المقاربة التشاركية التي تعتمدها الوكالة في طريقة اشتغالها”.

وتشتمل فقرات برنامج اليوبيل الفضي على العديد من الأنشطة والملتقيات الفكرية والفنية والمعارض التي تنظم في المغرب وفي القدس وفلسطين، من بينها الدورة الثالثة لمحاكاة القمة الدولية للطفولة من أجل القدس في شهر فبراير بالرباط، بمشاركة أطفال من جنسيات مختلفة مع أطفال من القدس ؛ فضلا عن فعاليات خاصة بالشعر، تزامنا مع اليوم العالمي للشعر في 21 مارس 2023، بمشاركة شعراء وفنانين تشكيليين مغاربة وعربا تحت عنوان "الشعر بألوان القدس: تقاسيم الشعراء بريشة الفنانين التشكيليين".

وقد مثل المنظمة في هذه الاحتفالية أ.د عبد الفتاح الحجمري مدير مكتب تنسيق التعريب بالرباط.