معالي وزير الثقافة بالجمهورية الاسلامية الموريتانية يستقبل معالي مدير عام الالكسو

معالي وزير الثقافة بالجمهورية الاسلامية الموريتانية يستقبل معالي مدير عام  الالكسو

نواكشوط..استقبل معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بالجمهورية الاسلامية الموريتانية الأستاذ محمد ولد اسويدات، معالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-الالكسو، الأستاذ محمد ولد أعمر، بمعية معالي الأستاذة الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية بالجهورية التونسية.

وياتي هذا اللقاء على هامش انعقاد ملتقى" تعزيز ريادة المرأة من أجل السلام والتنمية في المنطقة العربية" الذي انتظم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط 

  تحت الرعاية السامية للسيدة الأولى بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، الدكتورة مريم فاضل الداه، وذلك في الفترة الممتدة من 28 الى 29 ديسمبر 2022. 

وشكل اللقاء فرصة لمعالي المدير العام لتجديد الشكر للجمهورية الاسلامية الموريتانية، رئيسا وحكومة وشعبا، على الاستضافة الكريمة لأشغال الملتقى وحسن الاستقبال، وما وفرته الدولة من إمكانيات لضمان نجاح هذا الحدث الثقافي الهام.  

 

كما نوه معاليه بمستوى التعاون المثمر التي شهدتها علاقة المنظمة بمختلف القطاعات المنتمية للوزارة، مستعرضا مجمل الأنشطة والبرامج والمشاريع الثقافية المدرجة في موازنة المنظمة للدورة المالية( 2023 - 2024)، باعتبارها الشريحة الأولى لخطة العمل المستقبلية(2023- 2028).

 

من جهته، أكد معالي الوزير على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين المنظمة والوزارة في مختلف مجالات العمل ذات الاهتمام المشترك. وأكدا على ضرورة الحرص على عدم ادخار اي مجهود لتمكين الوطن العربي من الاستفادة من مخرجات الخطة الشاملة للثقافة العربية المحدثة التي أقرها أصحاب المعالي الوزراء في دورتهم (22) التي انعقدت بدبي نهاية سنة 2021، باستضافة كريمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

كما دعا معالي الوزير المنظمة الى ضرورة الحرص على متابعة قرارات الدورة (23) الأخيرة لأصحاب المعالي الوزاراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي التي انعقدت بالرياض يوم 7 ديسمبر 2022، باستضافة كريمة من المملكة العربية السعودية لاسيما، ما تعلق منها بالموضوع الرئيس للمؤتمر المخصص:" للثقافة والمستقبل الأخضر " ، وذلك بالنظر لما تتمتع به المنظمة من خبرات متراكمة على امتداد 52 سنة من نشأتها حتى تعم الفائدة على كامل المنطقة العربية.

وحضر هذا اللقاء سعادة سفير الجمهورية التونسية المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى جانب الأستاذ عبد الهادي الغماري، منسق الأنشطة على مستوى إدارة الثقافة بالمنظمة.