الألكسو تنظم دورة تدريبية حول الإطار العربي لوصف مؤهلات التعليم قبل الجامعي

الألكسو  تنظم  دورة تدريبية حول الإطار العربي لوصف مؤهلات التعليم قبل الجامعي

تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم خلال الفترة 27 - 29 ديسمبر 2022، في القاهرة، جمهورية مصر العربية؛ دورة تدريبية بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة حول "الإطار العربي لوصف مؤهلات التعليم قبل الجامعي". 

وتهدف هذه الدورة إلى تنمية كفايات القيادات التعليمية في مجال تطوير الأطر الوطنية لوصف مؤهلات التعليم قبل الجامعي، وضمان جودة مخرجات جودة التعليم تحقيقا للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة 2030.

و في الكلمة التي ألقاها ممثل المنظمة الأستاذ أسامة الحبش؛ نقل خلالها تحيات معالي مدير عام المنظمة الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ؛ إلى معالي الأستاذ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة ،؛؛ مشيدا بدور اللجنة الوطنية على جهودها الحثيثة في التنسيق المشترك للإعداد لهذا النشاط.

 كما أكد ممثل المنظمة في كلمته على الاهتمام الذي توليه الألكسو في برامجها التربوية لموضوع مؤهلات التعليم قبل الجامعي ساعية إلى حشد جهود الدول العربية لتوحيد الشهادات واعتمادها خلال السنوات القليلة القادمة.

وسيشرف على تأطير هذه الدورة التدريبية كل من الخبيرين الدكتور محبات أبو عميرة؛ والدكتور عمر محاسنه ؛ حيث ستتمحور مواضيع الجلسات حول المحاور التالية:

- المناهج في الإطار العربي لوصف مؤهلات التعليم قبل الجامعي ؛ 

- إدراج كفايات القرن الحادي والعشرين في المناهج التعليمية،

- استراتيجيات وأساليب وأدوات التقويم في الإطار العربي لوصف مؤهلات التعليم قبل الجامعي،

- القيادات التربوية في الإطار العربي لوصف مؤهلات التعليم قبل الجامعي،

- تقويم الإنجاز التعليمي في الإطار العربي لوصف مؤهلات التعليم قبل الجامعي.