في حفل اختتام، الألكسو تعلن عن نتائج الفائزين في الدورة الثالثة لأولمبياد الرياضيات العربي

في حفل اختتام، الألكسو تعلن عن نتائج الفائزين في الدورة الثالثة لأولمبياد الرياضيات العربي

تونس  19 ديسمبر  (وات)-

 أشرف اليوم الاثنين 19/12/2022  ، كل من معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومعالي الدكتور فتحي السلاوتي، وزير التربية بالجمهورية التونسية عن حفل اختتام الدورة الثالثة من أولمبياد الرياضيات العربي حيث تم الإعلان عن نتائج الفائزين المشاركين في الدورة.

وأكّد المدير العام للألكسو الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، في كلمته حرص المنظّمة على استدامة هذه المسابقة وتثبيتها كنشاط تربوي تعليمي عربي سنوي يتيح للتلاميذ فرصة التباري والتنافس الشريف في مجال علمي متميز.

وأضاف قوله إن مسابقة الأولمبياد ''تعزّز التفكير الرياضي والمنطقي والفكر النقدي لدى الأطفال والشباب حتى يتمكنوا من تطوير مهاراتهم ممّا يساعدهم على المساهمة في تنمية أوطانهم ومجتمعاتهم''.

   ومن جهته، أبرز معالي وزير التربية الأستاذ الدكتور فتحي السلاوتي، أن المسابقة تمثل فرصة حقيقية لدعم الطاقات العلمية، كما أن نتائجها تمثل أداة موضوعية  لقيس مدى نجاعة  مناهج تعليم الرياضيات في دولنا العربية.

 ويشار الى أن الألكسو أشرفت على تنظيم مسابقة الأولمبياد هذه عبر تقنيات التواصل عن بعد، بمشاركة 60 تلميذا من المتفوقين في الرياضيات من 15 دولة عربية.

 

نتائج الأولمبياد (اضغط هنا)