الالكسو تشارك فى المؤتمر الدولي للقوانين والأنظمة والتشريعات والسياسات والتخطيط اللغوي

الالكسو تشارك فى المؤتمر الدولي للقوانين والأنظمة  والتشريعات والسياسات والتخطيط اللغوي

شاركت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم فى المؤتمر الدولي للقوانين والأنظمة والتشريعات والسياسات والتخطيط اللغوي الذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة لدول العربية يومي 18-19 ديسمبر 2022.

وقد وجّه معالى المدير العام الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، كلمة للمؤتمر ألقاها نيابة عنه الأستاذ الدكتور محمد مصطفى كمال،  مدير معهد البحوث و الدراسات العربية التابع للمنظمة.

وقد أكّد معالي المدبر العام فى كلمته على أهمية إنعقاد المؤتمر، وأشاد بالشراكة والتعاون بين المنظمة والمجلس الدولي للغة العربية في جميع مشاريعه وبرامجه التي تهدف إلى خدمة اللّغة العربية، وأشار إلى موافقة مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية على مبادرة شهر اللّغة العربية التي ينفذها المجلس والجامعة بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، وأنّ المنظّمة سوف تبذل كل ما تستطيع لتنفيذ هذه المبادرة العربية المهمّة. كما رحّب بقانون اللّغة العربية الذي سوف يعرض في المؤتمر من قبل البرلمان العربي بعد أن تم عرضه على مجالس الشورى والبرلمانات العربية التي أسهمت في تقديم الملاحظات على بعض بنوده ومواده ليحقق الهدف المأمول منه، وليكون مرجعًا للسياسات والتخطيط اللّغوي ولصناع القرار المسؤولين عن اللغة العربية.

وأكّد معالي المدير العام الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ، على دعم المنظّمة للجهود التي يقوم بها المجلس الدولي للغة العربية لاستنهاض الهمم وتقديم المبادرات دعمًا للنهوض باللّغة العربية لتبقى لغة علم وحضارة، وتمنى للمؤتمر التوفيق والنجاح والخروج بالتوصيات التي يمكن الاستفادة منها في تعزيز الجهود العربية المشتركة.