معالي المدير العام للألكسو يلتقي بسعادة الأستاذة الدكتورة حمدة حسن السليطي،  نائب رئيس مجلس الشورى بدولة قطر

معالي المدير العام للألكسو يلتقي بسعادة الأستاذة الدكتورة حمدة حسن السليطي،   نائب رئيس مجلس الشورى بدولة قطر

استقبلت سعادة الأستاذة الدكتورة حمدة حسن السليطي، نائب رئيس مجلس الشورى بدولة قطر، معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - الألكسو، وذلك في إطار زيارته لدولة قطر للمشاركة في ملتقى المنظمات الذي استضافته وزارة الثقافة القطرية بالدوحة يومي (12 و 13) ديسمبر 2022 بمناسبة تنظيم فعاليات كأس العالم 2022.

 

حيث جدّد معالي المدير العام تهنئته لسعادة الأستاذة الدكتورة حمدة حسن السليطي، بمناسبة توليها منصب نائب رئيس مجلس الشورى. كما جدّد لها تهنئته لدولة قطر  أميرا وحكومة وشعبا على النجاح الباهر والمتميز في احتضان فعاليات كأس العالم 2022. معتبرا اياها تشريفا للعالم العربي والإسلامي، وأبلغ رسالة تقدمها دولة قطر للعالم أجمع على قدرة الدول العربية على مواجهة كل التحديات بكل جدارة واستحقاق. ليستعرض معاليه بعد ذلك مجمل الأنشطة المنفّذة مع دولة قطر في مجمل مجالات عمل المنظّمة التربوية والثقافية والعلمية. معرجا على مختلف المؤتمرات المتخصصة التي تعقدها المنظمة، وخاصة تلك المبرمجة في آخر سنة 2022 وعام 2023.

كما شكر معالي المدير العام دولة قطر على دعمها المتواصل للألكسو،  وحرصها على  ترقية التعاون بين الطرفين. مؤكدا في ذات السياق إلتزام المنظّمة بمواصلة العمل وترقيته مع مختلف القطاعات الحكومية العاملة في مجالات عمل المنظمة. 

كما نوه معالي المدير العام للالكسو بدور  سعادة الأستاذة حمدة حسن السليطي  في توطيد وتمثين العلاقة بين المنظّمة ومختلف القطاعات الوزارية ذات العلاقة مع المنظمة في دولة قطر وذلك في الفترة التي كانت فيها عضو ونائب رئيس المجلس التنفيذي. متمنيا عليها مواصلة دعمها للمنظمة من موقعها الجديد والعمل على مزيد توكيد العلاقة بين الطرفين خدمة للعمل العربي المشترك. 

من جهتها، شكرت سعادة الأستاذة الدكتورة حمدة حسن السليطي، نائب رئيس مجلس الشورى، معالي المدير العام على مجهوداته الكبيرة في الرفع من شأن المنظمة وتعزيز العمل العربي المشترك بما يعود بالمنفعة على كل الشعوب العربية في مختلف مجالات عمل المنظمة التربوية والثقافية والعلمية. مجددة مواصلة دعمها للمنظمة بما يمكنها من أداء رسالتها وتحقيق أهدافها على أكمل وجه. 

 

الملاحظ، أنه حضر هذا اللّقاء من جانب المنظمة كل من:

- سعادة الأستاذ الدكتور مراد محمودي، أمين المجلس  التنفيذي والمؤتمر العام، القائم بأعمال مدير إدارة الثقافة. والأستاذ عبد الهادي الغماري، منسق الأنشطة بإدارة الثقافة.