معالي المدير العام للألكسو يلتقي بمعالي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي بدولة قطر.

معالي المدير العام للألكسو يلتقي بمعالي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي بدولة قطر.

 

التقى معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - الألكسو - معالي السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي بدولة قطر.

حيث استعرض معالي المدير العام للألكسو مجمل الأنشطة المنفذة مع دولة قطر في مجمل مجالات عمل المنظمة التربوية والثقافية والعلمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، معرجا على مختلف المؤتمرات المتخصّصة التي تعقدها المنظّمة و خاصة التي المبرمجة في آخر سنة 2022 و عام 2023.

كما شكر معالي المدير العام دولة قطر على دعمها المتواصل للألكسو  وحرصها على  ترقية التعاون بين الطرفين. مؤكدا في ذات السياق إلتزام المنظّمة بمواصلة العمل وترقيته مع مختلف القطاعات الوزارية العاملة في مجالات عمل المنظمة.

ونوّه معالي المدير العام بدور سعادة الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، لحرصه على ضمان استمرارية التواصل والتنسيق مع مختلف الإدارات الفنية والمراكز الخارجية للمنظّمة بما يعزّز علاقات التعاون ويعود بالمنفعة المتبادلة بين الطرفين وذلك من خلال الحرص على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة. لاسيما في مجال تفعيل العمل بالشبكات المنتسبة للألكسو(المدارس والنوادي والكراسي العلمية.

من جهتها، رحّبت معالي الوزيرة بمعالي المدير العام والوفد المرافق له. مؤكّدة دعمها الكامل لمجمل البرامج والمشاريع التي تقوم المنظّمة لتنفيذها مع مختلف القطاعات الوزارية العاملة في مجالات اختصاصات المنظّمة التربوية والثقافية والعلمية. متطلعة إلى المزيد من التعاون المتبادل في هذا الشأن. كما ركزت معالي الوزيرة على ضرورة الاهتمام أكثر بالفئات ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة والحرص على تدريبها وتأهيلها ودمجها في المجتمع. 

وحضر هذا اللّقاء من جانب الوزارة:

- سعادة الدكتور عبد الرزاق المعرفي، الأمين العام للجنة   الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم. 

 

كما حضر هذا اللقاء من جانب المنظمة كل من:

- سعادة الأستاذ الدكتور مراد محمودي، أمين المجلس   التنفيذي والمؤتمر العام، القائم بأعمال مدير إدارة الثقافة. 

- الأستاذ عبد الهادي الغماري، منسق الأنشطة بإدارة الثقافة.