المدير العام للألكسو أمام مؤتمر اللغة العربية بالرياض..مبادراتِ الألكسو عديدةٌ في مجال خدمة اللغة العربية

المدير العام للألكسو أمام مؤتمر اللغة العربية بالرياض..مبادراتِ الألكسو عديدةٌ في مجال خدمة اللغة العربية

الرياض – أكد معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' اليوم الثلاثاء 06 ديسمبر بالرياض على أنّ مبادراتِ الألكسو عديدةٌ في مجال خدمة اللغة العربية.
وأوضح معاليه في مداخلة له أمام مؤتمر اللغة العربية المقام حاليا بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، أن هذه المبادرات تعزّزت في مرحلة أولى ببعث جهاز التّعاون الدولي لتنمية الثّقافة العربية الإسلامية في صلب الإدارة العامة، بما أسهم في نشر اللغة العربية باتجاه الدّول الإفريقية وباقي دول العالم.
وأشار الى أنه تمّ كذلك تأليف عديد الكتب، وعَقْد سلسلة من المؤتمرات والندوات العلمية في الغرض، تُوّجت بخطّة متعمقة واضحة، من أبرز مخرجاتها تأليف الكتاب الأساسي في تعليم اللغة العربية للنّاطقين بغيرها، وكتاب المُعلّم، والمعجم المساعد للكتاب الأساسي، خُماسي اللّغات، بالإضافة إلى المعجم العربي الأساسي، والمعجم العربي الميسّر.
هذا وقد ذكر معالي المدير العام بالمناسبة بأهم الإنجازات التي حققتها المنظمة في مجال وخدمة اللغة العربية، خلال مسيرتها المعرفية منذ إنشائها يوم 25 جويلية 1970 .
تجدر الإشارة الى أن المؤتمر الأول لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يعقد تحت عنوان "اللغة العربية في المنظمات الدولية"، ببادرة من المجمع .
وتستمر أعماله يومين، بمشاركة رفيعة المستوى من رؤساء منظمات دولية ومتخصصين ومهتمين بمجال اللغة العربية، بهدف الاستفادة من التجارب المختلفة لدعم لغة الضاد، واستكشاف واقعها وأبرز التحديات التي تواجهها