سفير دولة الكويت يستقبل المدير العام للالكسو

سفير دولة الكويت يستقبل المدير العام للالكسو

استقبل سعادة الأستاذ منصور خالد العمر ؛ سفير دولة الكويت لدى الجمهورية التونسية اليوم الخميس10نوفمبر 2022 بمقر السفارة معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر؛ المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو'.

وفي بداية اللقاء هنأ معاليه سعادة السفير بتعيينه سفيرا معتمدا لدولة الكويت بتونس متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية.

وخلال اللقاء قدم معاليه نبذة عن المنظمة وعن أنشطتها وبرامجها المستقبلية والاستعداد لاطلاق الشريحة الأولى من خطة العمل المستقبلية 2023- 2028.

كما ثمن المدير العام للألكسو مسيرة التعاون المميز مع دولة الكويت عن طريق اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والثقافة والعلوم؛ من خلال المشاركات في الأنشطة التي تنفذها الالكسو في الدول العربية أو في الكويت تعزيزا للعمل العربي المشترك. 

من جهته توجه سعادة السفير بالشكر لمعالي المدير العام على هذه الزيارة التي تسمح بالتعرف على المنظمة وعلى دورها في مجالات اختصاصها مشيدا بما تحقق من انجازات لضمان تكوين جيل عربي متعلم مدرك لمصيره من خلال توفير فرص التعليم للجميع؛ ابتداء من مرحلة الطفولة المبكرة في التعليم (التعليم ما قبل المدرسي). 

وفي هذا الإطار أكد الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون بين المنظمة ودولة الكويت والاستفادة من بيت العرب وتحقيق الغايات والأهداف المشتركة المأمولة.