مصر والجزائر وفلسطين تفوز مناصفة بجائزة الشباب العربي 2022

مصر والجزائر وفلسطين تفوز مناصفة بجائزة الشباب العربي 2022

فازت جمهورية مصر العربية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ودولة فلسطين مناصفة بجائزة الشباب العربي لعام 2022 التي أعلن عنها معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' بجامعة الدول العربية مطلع هذا العام حول موضوع: ''العمل العربي المشترك ۔ الآفاق والتحديات''.
وتحصلت على المركز الأول، وقيمتها 5000 دولار أمريكي الدكتورة هالة أحمد الرشيدي، من جمهورية مصر العربية عن دراستها بعنوان ''خبرة المنظمات العربية المتخصصة في تعزيز العمل العربي المشترك: حدود الواقع والمأمول''، بينما نال جائزة المركز الثاني، وقيمتها 3000 دولار أمريكي الدكتور قاضي خير الدين، من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عن دراسته ''مستقبل العمل العربي المشترك 2030)''.
كما فاز بجائزة المركز الثالث، وقيمتها 2000 دولار أمريكي الدكتور خليل إسماعيل ماضي، من دولة فلسطين عن دراسته "منظومة العمل العربي المشترك ۔ تحديد الأولويات وتكامل المسارات ومواجهة التحديات: رؤى إستراتيجية تنموية مقترحة حول التحول الرقمي والأمن السيبراني وريادة الأعمال وتمكين الشباب''
وهنأ المعهد الباحثين الفائزين وتمنى بالمناسبة للباحثين الذين لم يحالفهم التوفيق في نيل الجائزة هذا العام النجاح والتوفيق في الجوائز القادمة .