معهد المخطوطات العربية يختتم مدار محمود محمد شاكر

معهد المخطوطات العربية يختتم مدار محمود محمد شاكر

اختتم معهد المخطوطات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافية والعلوم 'ألكسو' يوم 03 نوفمبر 2022 المدار الرابع ضمن برنامج مدارات تراثية الذي ينظمه المعهد تكريمًا واعترافًا بما قدمته شخصيات بارزة من خدمات جُلَّى للمعهد.

وخصص المعهد هذا المدار للأديب المصري الكبير محمود محمد شاكر،  الذي كان عضو اللجنة الاستشارية في المعهد ونائبًا لرئيسها في سبعينيات القرن الماضي.

هذا وقد شارك الاحتفال في هذا المدار (24) شخصية من سبع دول عربية، موزعين على أصحابه وتلاميذه والمشتغلين بتراثه.

وشارك من العراق الدكتور بشار عواد معروف، ومن السعودية الدكتور عبد الله عسيلان، والدكتور محمد عبد الله العزام، والدكتور أحمد الدبيان، والدكتور حمد الدخيل.

 فيما شارك من المغرب الدكتور أحمد شوقي بنبين، والدكتور عبد الجليل هنوش، والأستاذ عبد الحميد العمري، ومن مصر الدكتور أيمن فؤاد سيد والأستاذ أوس الأنصاري، والدكتور محمد جمال صقر، والدكتور خالد فهمي، والدكتور حسام النادي، والدكتور أحمد وجيه، والدكتور أشرف عبد المقصود والأستاذ محمد صالح فرحات والدكتور عبد الغفار عبد الرؤوف حسن. 

ومن الأردن شارك الأستاذ أحمد العلاونة، والدكتور عبد الله شلَنْفح فيما شارك من اليمن الدكتور عبد الرحمن قائد. ومن سوريا: الدكتور عدنان محمد زرزور.

كما شارك الدكتور فهر محمود محمد شاكر بكلمة ممثّلًا عن العائلة، وعن المعهد شارك مديره الدكتور مراد الريفي والأستاذ يوسف السناري معد ومنسق البرنامج.

يذكر بأنه قد جرى الاحتفال في المدارات السابقة الأستاذ محمد رشاد عبد المطلب من (مصر) والدكتور ناصر الدين الأسد من (الأردن)، والدكتور محمد بن تاويت الطنجي من (المغرب).