وزير  التعليم بالمملكة العربية السعودية يستقبل  المدير عام للالكسو

وزير  التعليم  بالمملكة العربية السعودية يستقبل  المدير عام للالكسو

استقبل معالي الأستاذ الدكتور يوسف البنيان وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية  معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم  اليوم الأربعاء 26 أكتوبر بمقر الوزارة.

 

وحضر هذا اللقاء كل من سعادة الاستاذ هاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس التنفيذي  للمنظمة وسعادة الأستاذ  أحمد البليهد؛ الأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم ؛ بالإضافة إلى اطارات الوزارة.

 

ورحب معالي الوزير بمعالي المدير العام ضيفا بالمملكة مشيدا بما تقوم به الألكسو  من أنشطة عربية ودولية متمنيا لمعاليه كل التوفيق والنجاح في مسيرة المنظمة، مشيدا بالتعاون والشراكة مع المؤسسات بالمملكة. 

 

 كما أكد على ضرورة  دعم المنظمة لتبقى بين العرب تربويه وثقافيا وعلميا.

 وفي ذات الإطار ركز على التحديات التي تواجه التعليم خاصة بعد جائحة كورونا  والاعتماد على الذكاء الاصطناعي  والتعليم الافتراضي وبناء القدرات وتمكين المعلم من استخدام الوسائل التكنولوجية  الحديثة. 

من جهته هنأ  معالي المدير العام معالي الوزير بتوليه  هذا المنصب متمنيا له التوفيق والنجاح خدمة للأجيال المستقبل. 

كما عرض معاليه فكرة عن الأنشطة والبرامج التي تقوم بها المنظمة  حيث ركز على ضرورة الاهتمام بالمناهج التعليمية وبناء القدرات للمعلمبن وكذلك المجال الثقافي الذي يعد عصرا معززا للتعليم. 

 وعبر معاليه بذات المناسبة عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  وولي عهده الأمين  محمد بن سلمان على الدعم المتواصل للمنظمة وعلى استضافة المملكة العربية السعودية  مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي. 

هذا واتفق الطرفان  على تعزيز التعاون بين المنظمة والمؤسسات  السعودية لتحقيق الأهداف  المشتركة.