الأمين العام لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يستقبل المدير العام للألكسو

الأمين العام لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يستقبل المدير العام للألكسو

استقبل سعادة الدكتور عبد الله الوشمي الأمين العام لمجمع الملك سلمان للغة العربية معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر؛ المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ‘ألكسو' يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 بمقر المركز بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.
وحضر هذا اللقاء سعادة الأستاذ هاني بن مقبل المقبل عضو المجلس التنفيذي عن المملكة العربية السعودية ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، وسعادة الأستاذ أحمد البليهد الأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم.
وتركز اللقاء على بحث سبل التعاون بين الطرفين.
وقدم سعادة الأمين العام للمجمع بالمناسبة نبذة عن المجمع وأنشطته ورسالته التي انشئ من أجلها مثمنًا بأن يكون هذا اللقاء فرصة لبناء شراكة فاعلة في مجالات تعزيز اللغة العربية. بين المجمع والألكسو
من جهته، وجه معالي المدير العام الشكر إلى سعادة الأمين العام على إتاحة هذه الفرصة للتشاور والتباحث حول فرص التعاون المشترك؛ كما عرض بعض الأفكار والمقترحات التي تهتم بها المنظمة والتي تتناغم مع رسالة المجمع.
كما تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم تحدد الأنشطة التي تم الاتفاق عليها خلال هذه الجلسة؛ للشروع في تنفيذها.
وفي ذات الإطار أشاد معالي المدير العام بدور سعادة الأستاذ هاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس التنفيذي على توفير فرصة التعاون مع المؤسسات التي لها علاقة بمجالات عمل المنظمة بالمملكة العربية السعودية؛ وكذلك دور اللجنة الوطنية السعودية التي تقوم بدور نشط في تعزيز التعاون مع المنظمة.
يذكر أن مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، أسس بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (34) بتاريخ 01 سبتمبر 2020 للمساهمة في تعزيز دور اللغة العربية إقليميًا وعالميًا، وإبراز قيمتها المعبّرة عن العمق اللغوي للثقافة العربية والإسلامية، وليكون مرجعية علمية على المستوى الوطني فيما يتعلق باللغة العربية وعلومها. وليسهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030