جلسة عمل مشتركة (عن بعد) بين الالكسو واللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة.

جلسة عمل مشتركة (عن بعد) بين الالكسو واللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة.

عقدت كل من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم
"الألكسو" واللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة
جلسة عمل مشتركة عبر تقنية الفديو كنفرانس اليوم الخميس الموافق 20 أكتوبر 2022، وذلك تحت إشراف معالي الأستاذ لدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة، وسعادة الأستاذ الدكتور جمال الدين العلوة، الأمين العام للجنة الوطنية المغربية للتربية والثقافة والعلوم.

حضر من جانب المنظمة:
- معالي المدير العام للمنظمة،
- سعادة امين المجلس التنفيذي والمؤتمر العام، القائم بأعمال
مدير إدارة الثقافة،
- أصحاب السعادة مديرو الادارات الفنية،
- منسقو البرامج والمشروعات والخبراء.

اما عن جانب اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، فقد حضر:
-سعادة الأمين العام للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم
والثقافة، عضو المجلس التتفيذي، مقرر المؤتمر العام(26)
-مسؤولو القطاعات المعنية بمجالات عمل اللجنة،
-فريق عمل اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة

هذا، وقد خصصت جلسة العمل المشتركة هذه التنسيقية التشاورية لإستعراض برامج ومشاريع وأنشطة اللجنة الوطنية المغربية وكذلك برامج ومشاريع وأنشطة الألكسو للدورة المالية (2023-2024).

كما ألقى معالي المدير العام للمنظمة بهذه المناسبة كلمة أُشاد فيها بعلاقات التّعاون والشراكة التي تجمع اللّجنةَ الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة بالمنظّمةِ العربية للتربية والثقافة والعلوم التي مكّنت من تنفيذ عديد الأنشطة مع المؤسّسات التربوية والثقافية والعلمية بالمملكة المغربية ووفّرت لها كلَّ ظروف النجاح. كما أكّد معاليه بهذه المناسبة مواصلة المنظمة تعزيز التعاون مع اللجنة الوطنية المغربية من خلال الأنشطة التي تستضيفها وتتعاون بشأنها مع المؤسسات والجامعات والاستفادة من الخبرات التي تزخر بها المملكة المغربية.

اما سعادة الأستاذ الدكتور جمال الدين العلوة، الأمين العام للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة فقد أشاد بدوره في كلمته بمستوى التعاون والشراكة مع المنظمة في عديد المحطات مؤكدا ان ذلك يعد مؤشرا بناءا لابد من البناء عليه. كما أكّد في كلمته بأن المملكة المغربية تدعم مسيرة الألكسو ورؤيتها المستقبلية تربويا وثقافيا وعلميا.

جدير بالذكر، أن مديري الإدارات قاموا بدورهم بعرض البرامج والأنشطة المستقبلية لعامي 2023-2024، ليفتح النقاش بعد ذلك لتقديم المزيد من التوضيحات بشأن جملة الاستفسارات التي طرحها فريق عمل اللجنة الوطنية المغربية عن بعض المحاور بهدف مزيد من الاطلاع والمعرفة.

الملاحظ، أن هذا اللقاء يندرج في سياق انفتاح المنظمة على محيطها وبهدف تعزيز الشراكة مع اللجان الوطنية العربية التي تعتبر همزة الوصل والبوابة الرسمية مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بدولنا العربية.