مشاركة الألكسو في المنتدى العربي للبيئة تحت شعار "معا للحفاظ على بيئتنا وسط الأزمات'' بمصر "

مشاركة الألكسو في المنتدى العربي للبيئة تحت شعار "معا للحفاظ على بيئتنا وسط الأزمات'' بمصر "

تزامنا مع مشاركة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في أعمال الدورة (33) لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، شارك الأستاذ الدكتور محمد سند أبودرويش، مدير إدارة العلوم والبحث العلمي، بالألكسو، في أعمال المنتدى العربي للبيئة تحت شعار "معا للحفاظ على بيئتنا وسط الأزمات"، والذي انعقد خلال الفترة الممتدة من 18-19 أكتوبر 2022، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. 

وشارك في المنتدى الوزراء والمسؤولين الفاعلين في الشأن البيئي من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى مشاركة المؤسسات المالية الإقليمية المهتمة بتمويل المشروعات الخضراء والمستثمرين، وعدد من الممثلين عن منظمات غير الحكومية الإقليمية والدولية العاملة في مجال البيئة.

ويهدف المنتدى إلى إتاحة منصة دورية للحوار وتبادل الخبرات في المجالات البيئية المطروحة، مع تحديد شراكات التعاون المحتملة، وتأسيس حوار إقليمي لمناقشة الوضع الحالي والآفاق المستقبلية للعمل البيئي في المنطقة العربية

كما يسعى الى استعراض الرؤية العربية للقضايا التي تطرحها الفعاليات الدولية القادمة، من ذلك الدورة 27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، الذي سيُنظم في مدينة شرم الشيخ، بجمهورية مصر العربية، والدورة 15 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية التنوع البيولوجي حيث سيتم التحاور حول المشاركة العربية في هذه الفعاليات. ويشمل الحوار صانعي السياسات والخبراء الدوليين والإقليميين في مجال البيئة وتغّير المناخ.

من جهة أخرى يهدف المنتدى الى الخروج برؤية عربية واضحة قائمة على مشاركة كافة الأطراف الفاعلة والمهتمة بالقضايا التي تُطرح في فعاليات المنتدى.

وتخلّل الفعاليات مائدة مستديرة تحت عنوان "رؤية مستقبلية للتعاون العربي لمواجهة تحديات الحفاظ على الموارد الطبيعية والتصدي لآثار التغيرات المناخية."