وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة يستقبل مدير عام الالكسو

وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة يستقبل مدير عام الالكسو

استقبل معالي الأستاذ أحمد بالهول الفلاسي؛ وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس 8 سبتمبر 2022 بمقر الوزارة بابو ظبي معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر؛ المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة؛

 

حيث وجه معالي الوزير بهذه المناسبة الشكر لمعالي المدير العام للمنظمة. شاكرا إياه على إجراء هذا اللقاء وزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تندرج في إطار الإشراف على نشاطين تستضيفهما الدولة ( اجتماع إعداد الملف العربي المشترك-الحناء، وبرنامج المرشد الثقافي). 

 

 كما ثمن معالي الوزير دور المنظمة في تعزيز العمل العربي المشترك الذي تنهض به في مجالات اختصاصاتها التربوية والثقافية والعلمية. مجددا إلتزام الوزارة على مواصلة دعم التوجه الاستشرافي الواعد للمنظمة ومؤكدا في نفس الوقت على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتعزيزه بما يخدم أهداف التنمية المستدامة ويحقق الغايات المرجوة. 

 

كما تم ايضا التطرق إلى موضوع الدورة القادمة لمؤتمر أصحاب السمو والمعالي وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي التي ستيتضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في مطلع العام المقبل.

 

من جهته قدم معالي المدير العام للمنظمة الشكر لمعالي الوزير على إتاحته له هذه الفرصة للتشاور حول بعض الملفات المشتركة. منوها بمستوى التعاون والشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة واللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم. 

 

وليتم الاتفاق في نهاية هذا اللقاء على أهمية مواصلة تعزيز التعاون في هذا المجال لتحقيق الأهداف المرجوة. مؤكدين على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتشبيك مراكز البحث العلمي في الوطن العربي للاستفادة من التجارب والخبراء.