معالي وزيرة الثفافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة تستقبل معالي المدير العام للألكسو، ويشرف اثرها على اختتام اجتماع الخبراء المكلفين بإعداد ملف الحناء.

معالي وزيرة الثفافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة تستقبل معالي المدير العام للألكسو، ويشرف اثرها على اختتام اجتماع الخبراء المكلفين بإعداد ملف الحناء.

استقبلت معالي الأستاذة نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس 8 سبتمبر 2022 بمقر الوزارة بأبو ظبي معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-الألكسو.

حيث أثنت معالي الوزيرة على زيارة معالي المدير العام لدولة الإمارات معتبرة انها تمثل فرصة لمزيد التنسيق والتشاور بين الجانبين
حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

كما نوهت معالي الوزيرة بمسيرة التعاون بين المنظمة ووزارة الثقافة والشباب واللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم ، مبدية استعدادها لمزيد التعاون في المجالات الثقافية ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة (22) لمؤتمر أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي الذي عقد في دبي يومي 19 و 20 ديسمبر 2021.

من جهته، عبر معالي المدير العام للمنظمة عن شكره الجزيل على استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة اجتماع لجنة ملف الحناء.

كما ثمن معالي المدير العام توفير أفضل الظروف لإنجاح اجتماعات إعداد هذا الملف المشترك للتسجيل في القائمة التمثيلية للتراث العالمي.

مغتنما هذه المناسبة ليوجه الدعوة الى ضرورة الاهتمام بالشباب والاعتناء بهم لتبقى هذه الفئة الحيوية من المجتمع محافظة على هويتها وأصالتها. خاصة، و ان التحديات كبيرة. مؤكدا في ذات السياق على ضرورة التكفل بفئة الشباب من خلال التعليم الجيد والمنصف والشامل تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على ضرورة مواصلة التنسيق في مجال توثيق العناصر المشتركة للتراث غير المادي والحفاظ عليه لتبقى ذاكرة العادات والتقاليد والمعارف والفنون والطقوس والممارسات والمهارات العربية حاضرة لأجيال المستقبل.

جدير بالإشارة اليه ، أن معالي المدير العام للمنظمة اشرف بعد ذلك على اختتام اجتماع الخبراء المكلفين بإعداد ملف الحناء ويسلم على اثرها شهادات تكريمية لممثلي 16 دولة المشاركين في إعداد هذا الملف