إمضـاء اتفاقيّـة تعـاون بين الالكسو ووزارة الشـؤون الثقافيـة بتونـس

إمضـاء اتفاقيّـة تعـاون بين  الالكسو ووزارة الشـؤون الثقافيـة بتونـس

انتظم صباح اليوم الجمعة 26 اغسطس 2022 بمقر وزارة الشؤون الثقافية بتونس موكب تحت إشراف كل من معالي الأستاذ، الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" ومعالي الدكتورة حياة القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية.

 وتم خلال اللقاء إمضاء اتفاقية تعاون ثنائية لتنظيم تظاهرة ثقافية خلال الفترة الممتدة بين 13 الى 21 نوفمبر 2022 وذلك في مجال فنون الخط الحروفيات.

ويشار الى أن اللقاء يندرج في اطار التحضير للقمة الثامنة عشرة للفرنكوفونية بجزيرة جربة بالجمهورية التونسية. نوفمبر 2022.

وقد بين معالي المدير العام للمنظمة بهذه المناسبة أن هذه الاتفاقية لا تمثل سوى حلقة من حلقات التعاون المستمر بين الألكسو ودولة المقر

 وهي لا تعني سوى الآليات المتفق عليها في تنفيذ هذه التظاهرة .

وأكد معاليه أن هذه الشراكة مع تونس تتخذ بُعدًا استراتيجيا وتشمل العديد من المجالات في التربية والثقافة والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصال ، تعزيزا للعمل العربي المشترك الذي يتدعم يوما بعد يوم بفضل الحوار البناء والمتواصل بين المنظمة وتونس.

وتوجهت معالي وزيرة الشؤون الثقافية من جانبها بجزيل الشكر إلى منظمة الألكسو على تجاوبها الايجابي المتواصل مع تونس مثمنة مستوى التعاون الكبير بينهما داعية إلى مواصلة تعزيز ودعم مختلف المشاريع والبرامج الجارية بين الطرفين. 

ودعت الوزيرة بذات المناسبة جميع الأطراف إلى بذل مزيد من الجهود لوضع هذه الاتفاقية موضع التنفيذ والحرص على إنجاز كل مكونات هذه التظاهرة الثقافية الهامة.

يذكر أن الاتفاقية الممضاة اليوم تضبط مختلف مكونات هذه التظاهرة انطلاقا من إقامة معرض لعناصر تراثية ولوحات فنية وورشات في الخط وإصدار مجموعة من المطبوعات وتنظيم ندوة حوارية وتجارب رقمية غامرة.

كما تحدد هذه الاتفاقية آليات تنفيذ هذه الفعاليات مع مختلف الأطراف المشاركة.