المدير العام للألكسو يتباحث مع رئيس البرلمان العربي حول سبل تعزيز التعاون المشترك

المدير العام للألكسو يتباحث مع رئيس البرلمان العربي حول سبل تعزيز التعاون المشترك

القاهرة 21 يوليو -استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' اليوم الخميس (21 يوليو 2022) من قبل رئيس البرلمان العربي معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي وذلك بمقر البرلمان بالقاهرة.

وتركز اللقاء حول سبل دعم التعاون بين المؤسستين في المجالات التربوية والثقافية والتربوية.

ونوه معالي المدير العام للألكسو بالمناسبة، بأهمية هذا اللقاء معتبرا أنه مثل فرصة للتشاور والتباحث بخصوص الشأن التربوي الذي يوليه البرلمان العربي اهتماما خاصا.

من جهته، أعرب العسومي عن ترحيبه بمعالي المدير العام للألكسو، مبرزا تقديره لما تقوم به المنظمة من أعمال رائدة في مجالات اختصاصها حيث تعد بيت خبرة متخصص لكل الدول العربية.

واقترح رئيس البرلمان العربي مجموعة من الأنشطة التي سيتم التشاور بشأنها في المستقبل لتكون أول لبنة للتعاون بين الجانبين خدمة لتعزيز العمل العربي المشترك.

هذا وقد تم خلال اللقاء التطرق الى سبل تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال اهتمامات البرلمان العربي وإيجاد قواسم مشتركة فاعلة وهادفة بين الألكسو والبرلمان العربي تخدم الشباب العربي بجميع مكوناته وفئاته ليكون عنصرا منتجا للتنمية الاقتصادية.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة تتولى إعداد أنشطة وبرنامج يتم تنفيذها بما يخدم رسالة المؤسسين ويعزز العمل العربي المشترك.