الألكسو تعقد ورشة تدريبية لتكوين المكونين في التكنولوجيا الحديثة 

الألكسو تعقد ورشة تدريبية لتكوين المكونين في التكنولوجيا الحديثة 

تونس 21 يوليو – عقدت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' بمدينة نابل (شمال شرق تونس)، خلال الفترة الممتدة من 19 الى 21 يوليو الجاري، الورشة التدريبية لتكوين المكونين في مجال التكنولوجيات الحديثة، وذلك تحت اشراف معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للألكسو .

وتندرج الورشة في إطار استعداد الألكسو إلى تدريب المدربين على أحدث التكنولوجيات الخاصة بالروبوتيك والذكاء الاصطناعي ليساهموا في تنشيط الورشات المخصصة لأعضاء الفرق المشاركة في الدورة الثانية لأولمبياد الألكسو .

كما تهدف الى تعزيز قدرات الطفل العربي في منهجيات البحث العلمي التي ستعقدها خلال شهر سبتمبر 2022 بمدينة الحمامات بالتعاون مع اللجنة الوطنية التونسية للتربية والعلم والثقافة. وتساهم هذه المبادرة في إثراء برنامج الأولمبياد.

ويشارك في الورشة أربعة وعشرون مربيا يمثلون المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية التونسية.

وقام بالاشراف عليها وتأطير فعالياتها، كل من الأستاذ رياض بن بوبكر والأستاذة درصاف البنا (خبراء من الألكسو)، فضلا عن السيد خوان ندال (خبير اليونسكو المتخصص في الروبوتيك والتكنولوجيات الحديثة).

تجدر الإشارة إلى أن هذا الأولمبياد قد أطلقته الألكسو من أجل ترسيخ ثقافة البحث العلمي لدى الناشئة في الدول العربية منذ المراحل الأولى المبكرة.

 وقد عقدت دورته الأولى في شهر ديسمبر2019 بجمهورية مصر العربية، فيما ستنظم دورته الثانية خلال الفترة الممتدة من 06 الى 08 سبتمبر 2022 بمدينة الحمامات. وسيشارك في فعالياتها ثماني عشرة (18) دولة عربية.

ويشار الى أن الورشة الحالية لتدريب المدربين انتظمت بالتعاون مع وزارة التربية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة 'اليونسكو' (مكتب باريس) والجمعية التونسية للمعلوماتية بمركز المندوبية الجهوية للتربية، بمدينة نابل.