وزير التعليم العالي يبحث سبل تعزيز التعاون مع مُنظمة الألكسو

وزير التعليم العالي يبحث سبل تعزيز التعاون مع مُنظمة الألكسو

 القاهرة 19 يوليو-استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو -ألكسو-إيسيسكو) دكتور خالد عبد الغفار صباح اليوم الثلاثاء (19 يوليو 2022) بالقاهرة معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو'.

وتم التباحث خلال اللقاء حول أوجه التعاون بين الوزارة ومنظمة الألكسو، وأهم البرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها في المنظمة خلال الفترة القادمة.

وأكد معالي الدكتور الأستاذ ولد أعمر بالمناسبة على الدور الريادي والهام التي تقوم به مصر في مجال التربية والثقافة والعلوم، مشيدًا بمنظومة التعليم العالي المصرية باعتبارها مركزا للإشعاع الفكري والثقافي والتعليمي في المنطقة العربية.

ونوه بالتطور الملحوظ الذي تشهده مصر ومؤسساتها التربوية والتعليمية في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددا على أهمية تفعيل مجالات التعاون في مجالات عمل المنظمة.

وأشاد الدكتور عبد الغفار من جهته، بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة الألكسو في مجالات تطوير التعليم في الوطن العربي، مشيرًا إلى أنها تسير بخطى متميزة في تحقيق مختلف المهام الموكلة إليها لاسيما فيما يهم عملها التربوي والثقافي والعلمي وفقًا لاستراتيجيتها وخططها ورؤيتها المستقبلية للتعليم.

وأكد معاليه تطلعه الى مزيد من التعاون مع الألكسو في المجالات المختلفة، مبرزا استعداد مصر لتقديم كافة وسائل الدعم اللازمة للأنشطة والبرامج التي تقوم بها المُنظمة.

يشار الى أن اللقاء حضره كل من د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. داليا خليل أمين مساعد المجلس الأعلى للجامعات، ود. محمد كمال مدير معهد البحوث والدراسات العربية التابعة للمنظمة، وعبد الحق حايف مدير مكتب المدير العام للمنظمة.