المدير العام للألكسو السيد محمد ولد أعمر في ضيافة برنامج الماتينال بالاذاعة الوطنية للاعلامي حاتم بن عمارة

المدير العام للألكسو السيد محمد ولد أعمر في ضيافة برنامج الماتينال بالاذاعة الوطنية للاعلامي حاتم بن عمارة

تونس 20 ماي-استضاف الإعلامي التونسي، حاتم بن عمارة اليوم الجمعة مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" السيد محمد ولد عمر في برنامج الماتينال بمقر الإذاعة الوطنية.

وقدم الإعلامي حاتم عمارة، لمستمعيه عبر أثير موجات الإذاعة،

المدير العام للألكسو والوزير السابق للتهذيب الوطني (التعليم الأساسي، والثانوي بموريتانيا)، على أنه يعد أحد القامات العلمية باعتباره أشرف على جامعات كبرى بموريتانيا، فضلا عن كونه باحث وكاتب مشهود له بالكفاءة في المجال التربوي والثقافي.

وذكر في بداية اللقاء بحدث استقبال الرئيس قيس سعيد للسيد محمد ولد أعمر، لمرتين للحديث عن مشروع الخط العربي الذي كان محور اللقاء معه في نوفمبر 2021.

وأفاد السيد عمر بأن اللقاء مع رئيس الجمهورية التونسية، الدولة المضيفة للمنظمة، تطرق الى سبل دعم هذه المنظمة والمشاريع المستقبلية على غرار مشروع الخط العربي، ومركز قار للخط العربي الذي يقام في تونس بمدينة الثقافة والذي سيكون ذو اشعاع عربي لإحياء فن الخط العربي والخطوط العالمية ككل.

وتمحور اللقاء الإذاعي كذلك حول مواضيع تهم واقع التعليم في الدول العربية واللغة العربية، فضلا عن إنجازات الألكسو خلال السنوات الأخيرة والمستقبلية، ودورها في ترجمة اللغات التقنية والعالمية إلى مصطلحات علمية.

كما تم التطرق اللقاء، الى دور المنظمة الريادي في نشر اللغة العربية خارج الدول العربية وإلقاء الضوء على مؤتمر المنظمة العام، المزمع عقده يوم السبت 21 ماي الجاري بتونس.

كما كان اللقاء الإذاعي، فرصة للتحدث الى المستمع عن إنجازات منظمة الألكسو في إعداد البرامج والمشاريع والخطة المقبلة لها في استشراف المستقبل وتشجيع البحث العلمي والمبتكرين العرب وإعطاء التقدم التكنولوجي بعدا خاصا وإشاعة ثقافة البرمجة ليكون الطفل العربي مبدعا.

وتم التركيز على الخطة المستقبلية وتفعيل التعاون بين المنظمة ودولة المقر تونس في مجال التربية والتعليم العالي على غرار الاتفاقيات في مجال التعاون في مجال البحث العلمي وتوفير الدراسة للطلبة العرب في الجامعات التونسية بالإضافة الى مشروع وضع خطة عربية في مجال المعرفة والتعليم حيث تم التأكيد على أهمية التعليم عن بعد ومحو الأمية واهمية الإنفاق أكثر على التعليم والثقافة والتكنولوجيا.

 

فيديو الحوار