الألكسو تنظم معرضا لفن الخط العربي  على هامش أشغال المجلس التنفيذي والمؤتمر العام  

الألكسو تنظم معرضا لفن الخط العربي  على هامش أشغال المجلس التنفيذي والمؤتمر العام  

نظمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو' بشارع الثقافة بمقرها بتونس العاصمة اليوم الأربعاء، 18 مايو 2022 ، معرضا لفن الخط العربي ضمّ عديد المأثورات الرائعة المحبرة بعدّة أنواع من الخط العربي وسجلاته البديعة وذلك على هامش اجتماع المجلس التنفيذي في دورته السابعة عشرة بعد المائة.  وافتتح المعرض كل من معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة وسعادة الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية وسعادة هاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة وسعادة الدكتور بندر المبارك مدير عام مكتبة الملك عبد العزيز العامة وأصحاب السعادة أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة. ويدوم هذا المعرض شهرا كاملا ويتم اختتامه بندوة فكرية في شهر يونيو المقبل يشارك فيها نخبة من الخطاطين من مختلف الدول العربية، وتلقى خلالها مجموعة من المحاضرات التي توثق مسيرة هذا الفن عبر التاريخ.

وأكد المدير العام للمنظمة محمد ولد أعمر بالمناسبة أن تنظيم هذا المعرض يعد ''فرصة لتعزيز التعاون والشراكة مع عديد المؤسسات بالمملكة العربية السعودية''.

وتوجه في السياق ذاته بالشكر إلى فريق مكتبة الملك عبد العزيز العامة الذين قاموا بالتعاون مع الألكسو وشاركوا في إقامة هذا المعرض ليحط الرحال في رحاب المنظمة.

وجدير بالذكر أن يتم اختتام المعرض بندوة فكرية في شهر يونيو القادم بإذن الله، سيشارك فيها نخبة من الخطاطين من دولنا العربية وتتضمن مجموعة من المحاضرات التي توثق مسيرة هذا الفن عبر التاريخ.